ساوثغيت: إسبانيا أحبطتنا لكننا خسرنا من الأفضل في يورو 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
غاريث ساوثغيت مدرب منتخب إنجلترا بعد خسارة نهائي بطولة أوروبا "يورو 2024" أمام إسبانيا - 14 يوليو 2024 - Reuters
غاريث ساوثغيت مدرب منتخب إنجلترا بعد خسارة نهائي بطولة أوروبا "يورو 2024" أمام إسبانيا - 14 يوليو 2024 - Reuters
دبي-الشرق

اعترف غاريث ساوثغيت مدرب منتخب إنجلترا، أن نظيره الإسباني يُعتبر الأفضل في بطولة أوروبا "يورو 2024"، واستحق التتويج بلقب البطولة عن جدارة واستحقاق في المباراة النهائية التي أقيمت مساء أمس الأحد على ملعب برلين الأولمبي.

قال ساوثغيت في تصريح لقناة "ITV Sport"، عقب اللقاء: "أعتقد أن اللاعبين يستحقون الثناء فقد كان لهم الفضل الأكبر كي نصل إلى النقطة التي وصلنا لها".

أوضح "لقد قاتلوا بكل الطرق الممكنة، ودافعوا عن شعار إنجلترا بكل فخر، لم يتعرضوا للهزيمة أبداً حتى الدقائق الخمس الأخيرة من المباراة النهائية، لقد أظهروا الشخصية والمرونة".

وعن هدف التعادل الذي سجله كول بالمر بعد مشاركته كبديل بثلاث دقائق، قال مدرب الأسود الثلاثة: "كنا الأفضل في تلك الفترة من اللقاء، كانت لدينا أيضاً فرصة كبيرة لتحقيق التعادل مرة أخرى، لستُ متأكداً من أننا فعلنا ما يكفي". 

وواصل "أعتقد أن إسبانيا كانت أفضل فريق في البطولة ككل، ونحن لم نحتفظ بالكرة بشكل جيد بما فيه الكفاية أمامهم، لكننا كنا مسيطرين عليهم حتى الدقائق العشر الأخيرة".

واختتم حديثه "أنا محبط للغاية. بالنسبة للجميع، لقد كان اللاعبين مذهلين حقاً، وأنا فخور جداً بما فعلوه".

وخسر منتخب إنجلترا تحت قيادة غاريث ساوثغيت نصف نهائي مونديال 2018 في روسيا، كما ودع من ربع نهائي مونديال 2022 أمام فرنسا، وخسر نهائي كأس أمم أوروبا لنسختين متتاليتين 2020 و2024 أمام منتخبات البحر المتوسط إيطاليا وإسبانيا.

تصنيفات

قصص قد تهمك