موراتا يتجاوز أساطير الكرة الإسبانية برقم قياسي في "اليورو"

time reading iconدقائق القراءة - 2
ألفارو موراتا مهاجم منتخب إسبانيا في مواجهة إنجلترا بنهائي بطولة أوروبا "يورو 2024" - 14 يوليو 2024 - Reuters
ألفارو موراتا مهاجم منتخب إسبانيا في مواجهة إنجلترا بنهائي بطولة أوروبا "يورو 2024" - 14 يوليو 2024 - Reuters
دبي-الشرق

حطم ألفارو موراتا مهاجم منتخب إسبانيا، رقماً تاريخاً في بطولة أمم أوروبا، بعد اختياره للعب كأساسي في مباراة نهائي "يورو 2024" أمام إنجلترا مساء اليوم الأحد.

أشارت شبكة "أوبتا" للإحصاءات، إلى أن موراتا أصبح أكثر لاعب إسباني مشاركة في مباريات ببطولة كأس أوروبا على مر التاريخ.

أوضحت "موراتا بمشاركته في نهائي يورو 2024 ضد المنتخب الإنجليزي، وصل إلى المباراة رقم 17 في تاريخ مشاركاته في البطولة، وهو رقم لم يُحققه أي لاعب إسباني من قبل".

وتصدر ثلاثي برشلونة السابق "جوردي ألبا وسيسك فابريغاس وأندريس إنييستا" لائحة أكثر اللاعبين الإسبان مشاركة في تاريخ اليورو برصيد 16 مباراة لكل لاعب، بفارق مباراة واحدة عن سيرخيو راموس ودافيد سيلفا.

لكن ألفارو موراتا استطاع من خلال يورو 2024 تقليص الفارق ومن ثم معادلة رقم سيرخيو راموس ودافيد سيلفا في مباراة ربع النهائي أمام ألمانيا، قبل أن يعادل رقم فابريغاس وإنييستا أمام فرنسا بنصف النهائي، ليمنحه المدرب لويس دي لافوينتي فرصة التصدر بإشراكه كأساسي ضد إنجلترا ليصل لمباراته الـ 17 بقميص "لاروخا" في اليورو.

وتمكن ألفارو موراتا أيضاً في يورو 2024 من تصدر لائحة أفضل هداف في تاريخ إسبانيا البطولة بفارق هدفين عن فرناندو توريس الثاني، وثلاثة أهداف عن الجواخي دافيد فيا.

وانفرد موراتا برقم استثنائي في تاريخ مشاركات إسبانيا باليورو، فقد أصبح اللاعب الإسباني الوحيد الذي ينجح في هز الشباك بثلاث نسخ متتالية أعوام 2016 و2020 و2024.

تصنيفات

قصص قد تهمك