عموتة: تطلّع الجزيرة للألقاب يتماشى مع طموحي وسأستند للخبرة

time reading iconدقائق القراءة - 2
الحسين عموتة خلال تدريب لنادي الجزيرة الإماراتي - 11 يوليو 2024 - X/aljazirafc
الحسين عموتة خلال تدريب لنادي الجزيرة الإماراتي - 11 يوليو 2024 - X/aljazirafc
دبي-الشرق

أعرب المغربي الحسين عموتة، المدرب الجديد لنادي الجزيرة الإماراتي، عن رغبته في تحقيق ألقاب، بعدما اقتنع بمشروع النادي.

عموتة تعاقد مع الجزيرة بعد فسخ عقده مع منتخب الأردن، الذي قاده إلى نهائي كأس آسيا.

وقال للقناة الرسمية للنادي: "سعيد جداً بتواجدي للمرة الأولى في الدوري الإماراتي كمدرب، وأسعد لأنني في نادي من قيمة الجزيرة، الذي يبحث عن البطولات والألقاب، وهذا ما يتماشى مع طموحي".

وأضاف: "مشروع الجزيرة سيكون ناجحاً مع اللاعبين، بالنظر للإمكانيات التي يتوافر عليها النادي".

عموتة وصفات المدرب الناجح 

وتطرّق إلى صفات المدرب الناجح، قائلاً: "يجب أن يكون المدرب طموحاً ويحبّ كرة القدم، وأنا بطبعي أعطي هذه اللعبة من وقتي الكثير، في متابعة التدريبات والمباريات".

وتابع: "أحبّ أيضاً أن أكون في منصات التتويج بشكل دائم، ونعمل لأن نُحقق الألقاب في الفترة القادمة، ولا بدّ من الانخراط اللامشروط والكلّي في المشروع الرياضي الناجح، خصوصاً أن الإدارة تبذل كل مجهودها لنجاح مشروعنا. ونحن كلّنا حماس لتقديم المطلوب لنكون عند حسن الظنّ".

وزاد: "سنجتهد في سبيل تطوير الإمكانات الفردية للاعبين، وصولاً إلى تطوير الأداء الجماعي. ولكن بلا شك نحتاج للوقت كي نتمكّن من التأثير إيجاباً في اللاعبين ونطوّر المنتوج العام للفريق".

اللاعبون الشباب

سُئل عموتة عن إمكانية منح فرصة للاعبين الناشئين، فأجاب: "من الصعوبة أن تبحث عن حصد الألقاب وتمنح الفرص للاعبين الشباب، لكن منحهم الفرصة ينبغي أن يكون محسوباً، وعدم تحميلهم مسؤولية كبيرة".

وأضاف: "المدرب الذكي هو مَن يستطيع إدماج العناصر الشابة بالفريق بشكل إيجابي، كأن يتم الزجّ بهم في مباراة حُسم فيها الانتصار، وبحيث لا نحمّلهم مسؤولية النتائج".

وتابع: "سنجد التوليفة المناسبة للفريق، والتي من خلالها سنعتمد على الخبرة لسبب بسيط، بحكم أن الفريق بحاجة للانتصارات من أجل المضيّ نحو منصات التتويج".

وختم: "من حق الجمهور أن يغضب أحياناً، ولكن يجب أن يثق بالإمكانات المسخرة، ونحن لن نبخل في بذل المجهود المطلوب ميدانياً مع اللاعبين، لتحقيق النتائج المفرحة. نطالب الجمهور بالمساندة اللامشروطة، وكلنا طموحون للعودة إلى سكة الانتصارات والألقاب".

تصنيفات

قصص قد تهمك