شاكيرا تتسبب في المزيد من الانتقادات لكوبا أميركا

حدث هو الأول من نوعه بين شوطي المباراة النهائية لكوبا أميركا 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
نيستور لورينزو (يسار الصورة) مدرب منتخب كولومبيا في مؤتمر صحفي قبل نهائي كوبا أميركا أمام الأرجنتين - 14 يوليو 2024 - REUTERS
نيستور لورينزو (يسار الصورة) مدرب منتخب كولومبيا في مؤتمر صحفي قبل نهائي كوبا أميركا أمام الأرجنتين - 14 يوليو 2024 - REUTERS
دبي-الشرق

انتقد نيستور لورينزو مدرب منتخب كولومبيا خطط إقامة عرض موسيقي بين شوطي المباراة النهائية لبطولة كوبا أمريكا أمام الأرجنتين اليوم الأحد (بتوقيت الولايات المتحدة) وفق ما أفاد موقع "THE ATHLETIC".

وستقدم الفنانة الكولومبية شاكيرا، صباح الاثنين بتوقيت غرينيتش، أول عرض غنائي على الإطلاق في نهائي البطولة اللاتينية مع نهاية الشوط الأول على ملعب هارد روك في ميامي بولاية فلوريدا، ومن المتوقع أن يمتد العرض إلى 25 دقيقة.

ويشعر المدرب الأرجنتيني نيستور لورينزو بالقلق إزاء احتمال وجود فترة راحة أطول من المعتاد بين الشوطين وخاصة مدى تأثيرها المحتمل على اللاعبين.

قال مدرب كولومبيا "عندما تتغير القواعد فجأة لكلا الفريقين، عندما يكون الملعب سيئاً لكلا الجانبين أو عندما يكون وقت الراحة بين الشوطين هو نفسه لكلا الفريقين، لا أستطيع أن أخبرك ما إذا كان الأمر جيداً أم سيئاً أو من لديه الأفضلية، لأكون صادقاً لا أفهم ذلك".

استغراب وعتاب

"أعتقد أن فترة الاستراحة بين الشوطين للمباراة النهائية يجب أن تكون 15 دقيقة لأن هذه هي القواعد، ولأنه تم تغريمنا عندما عدنا إلى الملعب بعد 16 دقيقة، ولكن الآن على ما يبدو تغيرت الأمور لأنه سيكون هناك حفل موسيقي".

جمهور كولومبيا في كوبا أميركا 2024
جمهور كولومبيا في كوبا أميركا 2024 - Reuters

وأضاف "هذا يمكن أن يؤثر على لياقة اللاعبين، يمكن أن يبردوا كثيراً، تلك الدقائق من الراحة في غرفة تبديل الملابس، الناس لا يفهمون ما يتطلبه الأمر للوصول إلى هذه المستويات".

"سيؤثر هذا على كلا الفريقين، سمعت عنه (العرض الموسيقي) بالأمس ولكني لم أكن متأكداً من صحة الأمر، قيل لي ألا أقلق بشأن ذلك، لكنني اكتشفت اليوم أن ذلك سيحدث".

كان التأخير بين الشوطين ظاهرة في بطولة كوبا أمريكا هذا الصيف، حيث تم تغريم وإيقاف عدد من الاتحادات والمدربين الرئيسيين، بما في ذلك ليونيل سكالوني، بسبب مخالفة لوائح اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول).

يعد عرض نهاية الشوط الأول عنصراً أساسياً في بطولة "سوبر بول" الخاصة بكرة القدم الأميركية، والتي تشهد بانتظام برمجة فترة الاستراحة بين نصفي وقت اللعب وتمتد 30 دقيقة أو أكثر.

وتتطلع كولومبيا للفوز بكأس أمريكا للمرة الثانية فقط، أما منتخب الأرجنتين فيسعى للقب السادس عشر في تاريخه ليفك الشراكة مع منتخب الأوروغواي الذي يمتلم بدوره 15 لقباً.

تصنيفات

قصص قد تهمك