لويس سواريز أفضل لاعب في مباراة أوروغواي وكندا بكوبا أميركا

تكريم مستحق في آخر مباراة دولية

time reading iconدقائق القراءة - 2
لويس سواريز رجلاً لمباراة المركز الثالث في كوبا أميركا 2024 بعد قيادة أوروغواي لهزيمة كندا - CopaAmerica/x
لويس سواريز رجلاً لمباراة المركز الثالث في كوبا أميركا 2024 بعد قيادة أوروغواي لهزيمة كندا - CopaAmerica/x
دبي-محمود ماهر

كرّم اتحاد كونميبول المهاجم المخضرم لويس سواريز باختياره كأفضل لاعب في مباراة تحديد المركز الثالث في بطولة كوبا أميركا 2024 بين أوروغواي وكندا.

جاء تتويج سواريز بهذه الجائزة "مُستحقاً" بعد أن سجل هدف تعادل أوروغواي 2/2 في الدقيقة 90+2 لينقذ بلاده من هزيمة صادمة هي الثانية على التوالي، بالإضافة إلى تسجيله ركلة الترجيح الرابعة التي أدت لتحقيق الفوز بالمباراة، حيث سدد ألفونسو ديفيز الركلة الخامسة لكندا في العارضة لينتهي اللقاء بنتيجة 4/3.

شارك لويس سواريز - أسطورة برشلونة ونجم ليفربول السابق - في هذه المباراة من على دكة البدلاء قبل انطلاقة الشوط الثاني بدلاً من مهاجم ليفربول داروين نونيز.

وعلى مدار 45 دقيقة، لم يكف صاحب الـ 37 عاماً عن الركض والضغط على مدافعي كندا لاكتشاف ثغرة يسجل منها، وهو ما حققه بالفعل خلال الوقت المُحتسب بدل من ضائع.

أرقام لويس سواريز أمام كندا

سدد لويس سواريز 3 مرات على المرمى أكثر من جميع المهاجمين الذين شاركوا في المباراة، ووصلت دقة تمريراته لـ 66٪ من إجمالي 19 لمس للكرة.

وكانت للويس سواريز - لاعب إنتر ميامي الأميركي حالياً - مراوغة صحيحة، وحصل على خطأ من الخصم، وارتكب خطأً وحيداً، ومرر كرة عرضية.

وكما أشرنا سجل هدف تعادل بلاده في الوقت الضائع ليتسبب في تحويل المباراة لركلات ترجيح سجل خلالها أيضاً بشكل سليم، ليصبح بين أفضل اللاعبين البدلاء الذين شاركوا خلال الأدوار الاقصائية من كوبا أميركا هذا العام.

تصنيفات

قصص قد تهمك