أوروغواي تتجنب مفاجأة كندا وتظفر بثالث كوبا أميركا 2024

سواريز يُهدي بلاده المركز الثالث قبل الاعتزال بهدف تاريخي في الدقيقة الأخيرة

time reading iconدقائق القراءة - 2
منتخب أوروغواي في مباراة تحديد المركز الثالث ببطولة كوبا أميركا 2024 - ٍreuters
منتخب أوروغواي في مباراة تحديد المركز الثالث ببطولة كوبا أميركا 2024 - ٍreuters
دبي-محمود ماهر

أهدى لويس سواريز منتخب أوروغواي تعادلاً قاتلاً أمام كندا في مباراة تحديد المركز الثالث ببطولة كوبا أميركا 2024، صباح اليوم الأحد، بفضل هدف سجله في الدقيقة 90+2، لتحسم بلاده المباراة فيما بعد بفارق ركلات ترجيح بنتيجة 4/3.

تقدم منتخب أوروغواي في النتيجة عند الدقيقة 8 بتسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء للاعب وسط نادي توتنهام هوتسبير، رودريغو بينتانكور، بعد حصوله على تمريرة رأسية من سيباستيان سيزار.

بدأت لعبة هدف تقدم أوروغواي من ركلة ركنية نفذها نجم ريال مدريد فيدي فالفيردي بعرضية متقنة على رأس سيباستيان كاسيريس الذي مهدها أمام بينتانكور ليتسلم ويسدد في الزاوية الضيقة.

لكن المنتخب الكندي سرعان ما عدل النتيجة في الدقيقة 22 من ركلة ركنية انتهت بتسديدة عبقرية للاعب إسماعيل كوني بعد تمريرة من مويس بومبيتو.

كندا وأوروغواي في مباراة تحديد المركز الثالث في كوبا أميركا 2024
كندا وأوروغواي في مباراة تحديد المركز الثالث في كوبا أميركا 2024 - Reuters

وبعد دقيقة واحدة من هدف كندا، أحرز لاعب مانشستر يونايتد الشاب فاكوندو بيليستري الهدف الثاني لأوروغواي، قبل أن يلغيه الحكم بداعي التسلل، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1/1.

في الشوط الثاني أجرى المدير الفني لأوروغواي، مارسيلو بيلسا، جملة من التغييرات بنزول دي آراسكايتي ولويس سواريز بدلاً من مانويل أوغارتي وداروين نونيز في الدقيقة 46، ثم كريستيان أوليفيرا وبريان رودريغيز بدلاً من ماكسيمليانو آراوخو وفاكوندو بيليستيري في الدقيقة 61.

على الجانب الآخر، قام مدرب كندا جيسي مارش بإشراك ألفونسو ديفيز محل أليستير جونستون في الدقيقة 62، قبل أن يجري 4 تغييرات أخرى بين الدقيقتين 67 و77.

وتحسن مردود كندا الهجومي بعد دخول ألفونسو ديفيز ثم جوناثان ديفيد في الدقيقة 67 بدلاً من أولواسي.

وكللت كندا مجهوداتها بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 80 بمتابعة رائعة من البديل جوناثان ديفيد لتسديدة بعيدة المدى سقطت من الحارس سيرخيو روشيت.

سواريز يُودع أوروغواي بهدية خاصة

رفض المنتخب الأوروغوياني الاستسلام حتى الوقت المحتسب بدل من ضائع، ليدرك هدف التعادل في الدقيقة 90+2 عن طريق تسديدة من داخل المنطقة للأسطورة لويس سواريز بعد عرضية خوسيه مانويل خيمينيز إثر هجمة مرتدة.

بعد تحول المباراة إلى ركلات ترجيح، سجل كل فريق الركلة الأولى بنجاح، عن طريق جوناثان ديفيد وفيدي فالفيردي.

وتواصل التعادل في الركلة الثانية بتسجيل رودريغو بينتانكور لأوروغواي ومويس بومبيتو لكندا، وفي الركلة الثالثة تألق الحارس سيرخيو روشيت بإبعاد تسديدة صاحب الهدف الأول لكندا إسماعيل كوني، ليستغل البديل دي آراسكايتا الفرصة بترجمة الركلة الثالثة لأوروغواي لتصبح 2/3.

وفي الركلة الرابعة سجل ماتيو شوينير لكندا ليعدل النتيجة 3/3، لكن نجم اللحظات الأخيرة لويس سواريز تقدم لأوروغواي 4/3، ليأتي بعدها نجم نجوم كندا ألفونسو ديفيز ليهدر الركلة الرابعة وتنتهي المباراة لصالح أوروغواي.

تصنيفات

قصص قد تهمك