سكالوني يؤيد انتقادات بيلسا لتنظيم كوبا أميركا

time reading iconدقائق القراءة - 2
ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين خلال كوبا أميركا 2024 - OleArg/newspaper
ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين خلال كوبا أميركا 2024 - OleArg/newspaper
دبي-محمود ماهر

حرصت وسائل الإعلام على استشارة المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني ليونيل سكالوني فيما قاله مواطنه مارسيلو بيلسا حول سوء أرضية ملاعب الولايات المتحدة الأميركية وضعف تنظيم بطولة كوبا أميركا 2024.

وعقد ليونيل سكالوني مؤتمراً صحفياً مشتركًا مع حارس مرمى الأرجنتين إيميليانو مارتينيز، للرد على أسئلة وسائل الإعلام في المؤتمر التقديمي لنهائي كوبا أمريكا 2024 الذي سيجمع منتخب الأرجنتين بمنتخب كولومبيا صباح يوم غد الاثنين.

وقبل بداية مؤتمر الأرحنتين، أثار مارسيلو بيلسا جدلاً واسعاً خلال مؤتمر أوروغواي التقديمي لمواجهة كندا في لقاء المركز الثالث، بسبب نقده اللاذع لتنظيم كوبا أميركا، حيث أشار لتعرض جميع المدربين لتهديدات كي لا يقولون الحقيقة للإعلام.

وقال سكالوني "لقد أوضحت الأمر بالفعل حول جودة الملاعب، وكنت أول من تحدث في الموضوع لأننا كنا أول من لعب وافتتحنا البطولة وما زلت أفكر في الأمر".

واصل "ما حدث هو أنه عندما سألوني في الجولة الثانية من البطولة قلت للصحافة إن كل شيء قد قلته بالفعل لأنه لا توجد طريقة للإصلاح الآن. لقد أجرينا قرعة كوبا أميركا في ديسمبر الماضي، وكانت حالة الملاعب هي نفسها عند بداية البطولة، بالتالي لا يمكن إصلاحها في 4 أيام".

ما سر صمت سكالوني بعد الجولة الأولى؟

عن سبب صمته بعد الجولة الأولى وعدم التحدث حول موضوع الملاعب، قال سكالوني "لهذا السبب بدا من المناسب ترك الأمر جانباً، لأنه بخلاف ذلك كان فريقي يبحث دائمًا عن عذر وكان علينا التغلب على ذلك. لقد لعبنا مع الإكوادور في ملعب سيء، وأود أن أصفه بالأسوأ، وواصلنا. لذلك كنا نظن أن الأفضل هو عدم الحديث أكثر عن الموضوع، لأنه قد يكون عذراً لنا ولم نكن نبحث عن عذر للملاعب، لكن من الواضح أنني أتفق تماماً مع ما قاله بيلسا عن أرضيات الملاعب".

 

وعلى نفس المنوال، أشار أيضًا إلى الشجار الذي وقع بين لاعبي أوروغواي والمشجعين الكولومبيين، بعد فوز كولومبيا بنتيجة 1-0 على سيليستي في نصف النهائي.

وطلب سكالوني من رجال الأمن أن يكونوا في الموعد لمنع حدوث أي مشاجرة في النهائي.

تابع بقوله "أود رؤية توضيح عن أحداث ما بعد مباراة كولومبيا والأوروغواي، خاصة فيما يتعلق بمباراة الغد، أعتقد أنها ستكون احتفالية إلى جانب فرحة الفوز باللقب، سيكون ذلك بمثابة فرحة للجميع تنتهي بشكل جيد".

وأكد المدرب "كانت الصور التي شاهدناها حزينة للغاية وأعتقد أن أي شخص في هذا الموقف كان سيتصرف بهذه الطريقة (يقصد صعود لاعبي أوروغواي للمدرجات والاشتباك مع الجمهور). كان لدينا حدث مماثل في ماراكانا عندما تفوقت الأرجنتين على البرازيل 1-0 في 21 نوفمبر 2023".

أوضح "عندما رأينا أن هناك أقارب هناك. كان علينا الذهاب إلى غرفة تبديل الملابس وكانت الصور قبيحة، لا أعرف ما إذا كان يجب إلقاء اللوم على أي شخص أم لا، لكن رؤية عائلتك تواجه الخطر أمر مثير للغضب".

وبهذا المعنى، أيد المدرب تدخل لاعبي الأوروغواي في المدرجات، خاصةً حين قال "أعتقد أننا يجب أن ننظر إلى ذلك قليلاً، وخاصة اللاعبين الذين هم الأبطال الرئيسيون. نطلب منهم أن يكونوا أمثلة، ولكن عندما يعتدي الجمهور على عائلتك لا أعرف كم من الأشخاص سيتصرفون بشكل مختلف، أعتقد أنه لا يوجد شخص عادي سيتصرف مثل هؤلاء الأشخاص، آمل ألا يحدث ذلك، وأعتقد بصدق أن المشجعين الأرجنتينيين والكولومبيين يأملون في ذلك سيكون طرفا".

أتم "أكرر وأتمنى ذلك من كل قلبي، عائلتي ستكون هناك، عائلات جميع اللاعبين الأرجنتينيين والكولومبيين والأصدقاء... ولا يمكننا أن نفكر في أن شيئًا ما يمكن أن يحدث لأن أحدنا يحتفل".

"يبدو لي أنه يجب علينا أن نتعلم مرة واحدة وإلى الأبد، وسيكون الأمر على قدم المساواة مع متعة الفوز بالبطولة، حيث أن كل شيء ينتهي بشكل جيد، الصور التي التقطت في ذلك اليوم تبدو وكأنها تعود إلى 50 عامًا مضت، وهذا يقلقني بشأن ما قد يحدث غداً في النهائي، لذا أرسل هذه الرسالة التي أعتقد أنها يجب أن تُستقبل بشكل جيد من المسؤولين".

تصنيفات

قصص قد تهمك