دي لافوينتي: إسبانيا يجب أن تلتزم بأسلوبها للتتويج باليورو

time reading iconدقائق القراءة - 2
لويس دي لا فوينتي مدرب منتخب إسبانيا في مؤتمر صحافي قبل نهائي "يورو 2024" - 13 يوليو 2024 - Uefa
لويس دي لا فوينتي مدرب منتخب إسبانيا في مؤتمر صحافي قبل نهائي "يورو 2024" - 13 يوليو 2024 - Uefa
دبي-الشرق

شدد لويس دي لا فوينتي مدرب منتخب إسبانيا، على أهمية الالتزام بطريقة اللعب المعتادة، في المباراة المنتظرة أمام إنجلترا في نهائي "يورو 2024"، يوم الأحد.

وقال دي لا فوينتي في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة: "نحن مقتنعون بأننا هنا لأننا كنا مخلصين لخطة لعبنا وفلسفتنا. نحن بحاجة إلى الالتزام بها، وإلى نقل تلك الرسالة والثقة للاعبين".

وواصل: "أثق في لاعبي فريقي. أتوقع لهم مستقبلاً رائعاً لكنّ هذا لا يضمن أنا سنحقق الفوز في كل مرة. عندما تلعب في هذا المستوى التنافسي العالي وتملك لاعبين موهوبين تكون دائماً قريباً من الفوز".

"من حقنا أن نفخر بما قدمناه"

.وتابع المدرب: "إذا لم نلتزم بخطة لعبنا، فلن تكون لدينا فرصة للفوز، نحن بحاجة إلى التمسك بنقاط قوتنا. المنافس لديه نقاط قوته الخاصة. نحن بحاجة إلى فرض أنفسنا، إذا فعلنا ذلك، سيكون لدينا فرصة للفوز".

وتابع: "نحن هادئون. لم نفقد تركيزنا أبداً. نعلم أنه لا يوجد مرشح غداً، ستكون مباراة متكافئة للغاية، إذا لم نتفوق على أنفسنا، وإذا لم نحافظ على تركيزنا وارتكبنا أخطاءً فلن نحقق الفوز". 

وواصل: "من حقنا أن نشعر بالفخر بما فعلناه على أرض الملعب، إن رؤية البلاد فخورة بهذا الفريق هو شعور رائع".

وقال مدرب إسبانيا إنه طالب لاعبيه بالاستمتاع باللعب خلال المباراة النهائية، وأضاف: "أحياناً أشعر بالخجل لأنني أطلب منهم الكثير، لن أطلب منهم أي شيء خاص ليلة الغد، أريد أرى وجوههم وأرى أرواحهم، سأطلب منهم الاستمتاع بما فعلوه، وأريدهم أن يستمتعوا بالمباراة غداً".

واختتم: "أنا سعيد للغاية. التأهل إلى نهائي أوروبي هو أحد أكبر الإنجازات التي يمكن تحقيقها في كرة القدم، نحن هادئون ومتشوقون للعب غداً".

تصنيفات

قصص قد تهمك