أنخيل دي ماريا يقارن بين ميسي ورونالدو... ويعتبر بنزيما "فريداً"

time reading iconدقائق القراءة - 2
ليونيل ميسي يحتفل مع أنخيل دي ماريا بتسجيله هدفاً للأرجنتين في مرمى فرنسا بنهائي كأس العالم 2022 – 18 ديسمبر 2022 - Reuters
ليونيل ميسي يحتفل مع أنخيل دي ماريا بتسجيله هدفاً للأرجنتين في مرمى فرنسا بنهائي كأس العالم 2022 – 18 ديسمبر 2022 - Reuters
دبي-الشرق

قارن أنخيل دي ماريا، جناح بنفيكا ومنتخب الأرجنتين، بين النجمين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، كما تحدث عن كريم بنزيما وكيليان مبابي.

دي ماريا يعتزل اللعب دولياً، بعد نهائي كوبا أميركا بين الأرجنتين وكولومبيا الأحد في الولايات المتحدة.

وكان زميلاً للنجوم الأربعة، في منتخب الأرجنتين وريال مدريد وباريس سان جيرمان.

ميسي ورونالدو والكرة الذهبية

"ليكيب" سألت دي ماريا عن كونه أكثر لاعب خاض مباريات مع ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، ورأيه في ما يجعلهما مميّزين إلى هذا الحدّ، فأجاب: "إنهما يفكرّان فقط بالفوز طيلة الوقت".

وأضاف: "في النهاية، الأفضل هو الذي حصل على أكبر عدد من (جوائز) الكرة الذهبية، ولدى ليو 8 منها. بالنسبة إليّ، ثمة هوّة معيّنة بينه وبين كريستيانو" الذي نال 5 كرات ذهبية.

وتابع: "بعدما كانا جزءاً من النخبة لسنوات عديدة، لا يزالان محطّ الأنظار في العالم بأكمله، رغم وجودهما الآن في الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية".

دي ماريا اعتبر أن المنافسة بين النجمين "أتاحت نموّ الدوري الإسباني وجعلا الجميع يحبّون كرة القدم، حتى الذين كانوا أقلّ اهتماماً بها". وزاد: "مع ليو، يبدأ الأميركيون بإعادة اكتشاف كرة القدم".

كريستيانو رونالدو يحتفل مع أنخيل دي ماريا بعد تسجيله هدفاً لريال مدريد في مرمى برشلونة - 7 أكتوبر 2012
كريستيانو رونالدو يحتفل مع أنخيل دي ماريا بعد تسجيله هدفاً لريال مدريد في مرمى برشلونة - 7 أكتوبر 2012 - Reuters

كريم بنزيما وكيليان مبابي

كذلك سألت الصحيفة دي ماريا عن رأيه بزميليه السابقين كريم بنزيما وكيليان مبابي، فأجاب: "كريم وكيليان لاعبان عظيمان. يتمتع كيليان بسرعة غير عادية، يمكنها أن تصنع الفارق في أي وقت. حتى عندما تبدو المباراة مغلقة، يرى فجوة ويبدأ بالركض. وإذا أعطيناه (تمريرة) جيدة، فهو حاسم" أمام المرمى.

وتابع: "أما كريم فهو لاعب يتمتع بجودة فريدة في العالم. لديك انطباع بأنك لا تراه، وفجأة ومن دون سابق إنذار، يمسك الكرة ويتجاوز لاعبين أو ثلاثة ويمنحك تمريرة حاسمة أو يسجّل هدفاً".

وزاد: "كريم استحق الفوز بالكرة الذهبية (عام 2022)، وبالنسبة إليّ، واضح أن كيليان سيفوز بها في النهاية".

تصنيفات

قصص قد تهمك