روبرت ليفاندوفسكي مُتهم بالغشّ في نيل شهادتين جامعيتين

time reading iconدقائق القراءة - 2
روبرت ليفاندوفسكي خلال مباراة بين بولندا وفرنسا في "يورو 2024" – 25 يونيو 2024 - Reuters
روبرت ليفاندوفسكي خلال مباراة بين بولندا وفرنسا في "يورو 2024" – 25 يونيو 2024 - Reuters
دبي-الشرق

أوردت وسائل إعلام بولندية أن تحقيقاً فُتح بشأن شبهات بغشّ ارتكبه روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة ومنتخب بولندا، إذ يُتهم بنيل شهادتين من دون اجتياز الاختبارات المطلوبة.

ليفاندوفسكي مُتهم بالاحتيال للحصول على شهادتين في اختصاص التربية، من جامعة لودز الخاصة.

موقع Onet البولندي أفاد بأن اسم اللاعب أُدرج ضمن تحقيق واسع في إتجار بالشهادات، تورّط به مدير سابق لنادٍ في كرة القدم، يُدعى زبيغنيو د.، الذي لم تُكشف هويته كاملة.

هذه الشكوك أُثيرت بعدما شهدت الأستاذة الجامعية باربرا مروزينسكا في هذا الصدد، مشيرة إلى أن ليفاندوفسكي لم يحضر خلال الامتحانات.

وكتبت على موقع "إكس: "اشترى روبرت ليفاندوفسكي شهادته من جامعة خاصة في لودز. أكتب ذلك بمسؤولية كاملة، لأنه "أجرى" امتحانين معي. اكتشفتُ كل شيء أثناء جلسة استماع كشاهدة في هذه القضية المثيرة للاشمئزاز".

ولدى روبرت ليفاندوفسكي (35 عاماً) شهادتان أخريان، ليستا محلّ نزاع، وهما بكالوريوس وماجستير في التربية البدنية، نالهما عامَي 2017 و2020 في جامعة وارسو، بعد 13 عاماً من الدراسة.

اللاعب بدأ بتلقي الدروس عام 2007، لكن مسيرته الاحترافية، التي بدأت عام 2006، أخّرت مشروعه.

ويبدو أن هذا الأمر نبّه محققين في هذا الصدد، متسائلين كيف تمكّن قائد منتخب بولندا من إيجاد الوقت اللازم للعمل على شهادتين في الوقت ذاته، فيما واجه صعوبة في استكمال شهادة واحدة.

الصحافة البولندية أوردت أن الفريق القانوني لروبرت ليفاندوفسكي يؤكد أن اللاعب لا يخفي شيئاً، وأنه يعتزم توضيح الأمر.

تصنيفات

قصص قد تهمك