لامين يامال: والدي تعمد إخفاء صوري مع ميسي لتجنب المقارنات

time reading iconدقائق القراءة - 2
لامين يامال يحتفل بتأهل إسبانيا إلى نهائي يورو 2024 بعد الفوز على فرنسا- 9 يوليو 2024 - UEFA
لامين يامال يحتفل بتأهل إسبانيا إلى نهائي يورو 2024 بعد الفوز على فرنسا- 9 يوليو 2024 - UEFA
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

أصبح لامين يامال جناح إسبانيا الصاعد حديث العالم هذا الصيف، ليس فقط لتألقه في بطولة أوروبا وقيادة منتخب بلاده للنهائي في سن 16 عاما، بل لانتشار صور طريفة في طفولته مع ليونيل ميسي ليدخل في مقارنات مع أسطورة الأرجنتين.

وفي الصورة يظهر جمال طفلا رضيعا يستحم بمساعدة ميسي الذي كان في بداية مشواره مع برشلونة. وأثارت الصور في البداية علامات استفهام حول إن كان الطفل هو يامال حقا، وأنهى المصور الذي التقطها الشكوك، كما أكد والد مهاجم برشلونة أن الصور تخص نجله بالفعل عندما كان يبلغ ستة أشهر فقط عام 2007، وكانت ضمن حملة لمنظمة اليونيسيف التي كانت ترعى نادي برشلونة آنذاك.

وكشف يامال اليوم الجمعة أن والده تعمد إخفاء الصور لسنوات طويلة لتجنب المقارنات مع ميسي ولكي لا تؤثر بطريقة سلبية على مسيرته. وقال يامال في مقابلة مع برنامج بمنصة (تويتش) "بالتأكيد لم أكن واعياً لحظة التقاط الصور في هذا العمر، احتفظ والدي بالصور ولم تخرج للنور أبداً، لأنه لم يرغب في إقحامي في مقارنات مع ميسي".

وأضاف يامال الذي ينتمي لأب مغربي وأم من غينيا الاستوائية "لا أحد يمكنه أن ينزعج من ارتباط اسمه بأفضل لاعب على الإطلاق، لكنه أمر قد ينعكس ضدك لأنك لن تصبح مثله أبدا".

ربما لم يتجنب يامال ووالده هذه المقارنات تماماً، إذ أطلق عليه مشجعون ووسائل إعلام لقب "ميسي الجديد" بالفعل منذ بزوغ موهبته مع الفريق الأول لبرشلونة في سن 15 عاماً تحت قيادة المدرب السابق تشافي هرنانديز.

وسجل يامال هدفاً مذهلاً في شباك فرنسا خلال الفوز 2-1 في قبل النهائي ليصبح أصغر لاعب يسجل في تاريخ بطولة أوروبا، بعد أن بات بالفعل أصغر لاعب يشارك في البطولة.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك