خافيير تيباس: برشلونة يقترب من إمكانية التعاقد مع نيكو ويليامز

time reading iconدقائق القراءة - 2
رئيس رابطة الدوري الاسباني لكرة القدم خافيير تيباس خلال مقابلة مع وكالة "فرانس برس" في مدريد - 14 فبراير 2023 - AFP
رئيس رابطة الدوري الاسباني لكرة القدم خافيير تيباس خلال مقابلة مع وكالة "فرانس برس" في مدريد - 14 فبراير 2023 - AFP
دبي-الشرق

اعتبر خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني، أن برشلونة يقترب من إمكانية التعاقد مع نيكو ويليامز جناح أتلتيك بلباو.

أفادت معلومات بأن نيكو ويليامز يبحث عن منزل في برشلونة، بعد إبرامه "اتفاقاً مبدئياً" مع النادي الكاتالوني.

وأعرب رئيس برشلونة جوان لابورتا عن إعجابه بنيكو ويليامز، مبدياً ثقته بقدرة النادي على ضمّه.

لكن رئيس أتلتيك بلباو جون أوريارتي، اتهم برشلونة بالضغط على اللاعب، معتبراً أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم "لم يعرف كيفية حمايته" خلال مشاركته مع المنتخب في بطولة أوروبا "يورو 2024".

"انتقادات كثيرة من برشلونة"

في حوار مع صحيفة "سبورت" الكاتالونية، سُئل تيباس عن محاولة برشلونة الوصول إلى قاعدة 1:1 التي تحدّدها الرابطة، كي يتمكّن من ضمّ لاعبين بشكل طبيعي، فأجاب: "تعرّضت لانتقادات كثيرة من برشلونة عندما قلت آنذاك إن النادي سيواجه صعوبة في الوصول إلى هذا الوضع والقدرة على إبرام صفقات. والآن أقول إنه أقرب للوصول إلى 1:1. مع خفض فاتورة الرواتب وهيكلية النادي، ومع تدابير أخرى، فإن خيارات الوصول إلى 1:1 باتت أعلى بكثير وبالتالي الحصول على مزيد من حرية التصرّف".

كذلك سُئل تيباس عن قول لابورتا إن برشلونة في وضع يمكّنه من التعاقد مع نيكو ويليامز، فأجاب: "إذا وصلت إلى قاعدة 1:1، فيمكنك فعل ذلك. مع جهود برشلونة لخفض فاتورة الأجور بأكثر من 200 مليون (يورو)، ومسائل أخرى ليست رافعات (مالية استخدمها النادي)، يمكنه ضمّ لاعب مثل نيكو ويليامز".

واستدرك: "يتوجّب تحقيق سيناريو 1:1. اليوم لا يحظى (بذلك)، ولكنه في أقرب وقت لفعل ذلك. إذا حقق ذلك، فيمكنه التعاقد مع نيكو ويليامز أو لاعب آخر بهذه الخصائص".

مقارنة بين ريال مدريد وبرشلونة

رداً على سؤال بشأن اعتماد "مرونة" حول تطبيق هذه القاعدة، قال تيباس: "نلتزم بالقواعد... توجّب على برشلونة أن يقضي بضع سنوات في تحسين وضعه المالي. وعلى الذين يعارضون تمكينه من إبرام صفقات بمجرد تحسّن وضعه، أن يعرفوا القواعد بشكل أفضل".

ورأى أن الفجوة الاقتصادية تتضاءل بين ريال مدريد وبرشلونة، وزاد: "لدى ريال مدريد سياسة رواتب تتوافق مع هيكلية دخله، بل وحتى أقلّ. الآن يعدّل برشلونة سياسته وبالتالي يقترب أكثر (من غريمه). سنرى ما إذا كان سينجح. سيكون ذلك جيداً بالنسبة إلى برشلونة والدوري الإسباني".

تصنيفات

قصص قد تهمك