لونين يلمح إلى رحيله عن ريال مدريد.. وكيبا بديلاً له

time reading iconدقائق القراءة - 2
أندري لونين (يمين) وتيبو كورتوا خلال تدريب لريال مدريد - 24 فبراير 2024 - AFP
أندري لونين (يمين) وتيبو كورتوا خلال تدريب لريال مدريد - 24 فبراير 2024 - AFP
دبي -الشرق

يبدو أن مستقبل حارس المرمى الأوكراني أندري لونين مع ريال مدريد ليس واضحاً، إذ يتوقع مسؤولو النادي الملكي أنه لن يكون في الفريق الموسم المقبل.

وبدأ الإيطالي كارلو أنشيلوتي يخطط رفقة إدارة ريال مدريد إلى احتمالية خروج أندري لونين من الفريق في الميركاتو الصيفي الحالي.

كيبا خيار حقيقي مطروح لدى ريال مدريد

عاد اسم الحارس الإسباني كيبا أريزابالاغا للظهور مرة أخرى في ظل عدم وجود وضوح بشأن مستقبل أندري لونين.

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية، إن كيبا حارس مرمى تشيلسي الإنجليزي الذي قضى الموسم الماضي معاراً لدى ريال مدريد على استعداد تام للعودة إلى صفوف النادي الملكي انطلاقاً من الغد.

وأضافت الصحيفة ذاتها أن الحارس الإسباني كيبا رفض عرضاً ضخماً من نادي الاتحاد السعودي، مُنتظراً إمكانية عودته إلى صفوف ريال مدريد بصفة نهائية.

وأشارت "ماركا" إلى أن مسؤولي النادي الملكي يرون أن كيبا هو الخيار الأمثل والمناسب في حال قرر لونين الرحيل عن الفريق في الصيف الحالي.

ويبدو أن نادي تشيلسي الإنجليزي لن يضع عراقيل أمام خروج كيبا من الفريق، خاصة أن عقده ينتهي بنهاية يونيو 2025، إذ سيفكرون في التخلص من راتبه المرتفع، كما أن كيبا على استعداد لتخفيض راتبه من أجل العودة إلى ريال مدريد.

تيبو كورتوا وأندري لونين في تدريبات ريال مدريد قبل مواجهة لايبزيغ في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا - 5 مارس 2024
تيبو كورتوا وأندري لونين في تدريبات ريال مدريد قبل مواجهة لايبزيغ في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا - 5 مارس 2024 - AFP

لونين عليه الانتظار في حال أراد أن يكون أساسياً

بعدما اعترف في تصريحاته الأخيرة لصحيفة "ماركا" أن الأمر بيد النادي وأنه يريد أن يلعب، باتت إدارة ريال مدريد  تعرف موقف الحارس الأوكراني أندري لونين، لكن الأمر يبدو معقداً في ظل وجود حارس عملاق مثل تيبو كورتوا.

وفي حال أراد لونين الخروج يجب أن يجلب للنادي عرضاً جيداً للسماح له بالخروج، إذ لن تُغلق إدارة النادي الباب لخروجه، خاصة أن عقده مع النادي الملكي ينتهي بعد عام فقط.

وفي حال أراد لونين أن يلعب أساسياً عليه انتظار فرصته في ظل المنافسة مع أحد أفضل حراس المرمى في العالم ألا وهو تيبو كورتوا.

وقالت صحيفة "ماركا" إن كارلو أنشيلوتي يريد كيبا في الفريق في حالة رحيل لونين، وهو اللاعب الذي يحظى بالتقدير والحب داخل المجموعة. بعدما قضى الموسم الماضي مع النادي.

ما هو واضح بالنسبة لريال مدريد هو أن قدوم حارس مرمى ثانٍ لا يجب أن يُثقل كاهل ميزانية النادي، كما أن كيبا يتناسب مع هذا الوضع. في ظل وجود فران غونزاليس، حارس المرمى الشاب من أكاديمية الناشئين.

تصنيفات

قصص قد تهمك