ديكلان رايس: إنجلترا تريد التتويج بيورو 2024 من أجل ساوثغيت

time reading iconدقائق القراءة - 2
ديكلان رايس في مباراة إنجلترا وهولندا بيورو 2024 - Reuters
ديكلان رايس في مباراة إنجلترا وهولندا بيورو 2024 - Reuters
دبي-- الشرق

حظى المدير الفني للمنتخب الإنجليزي غاريث ساوثغيت بدعم خاص من نجم خط وسط أرسنال ديكلان رايس خلال تصريحات أدلى بها اللاعب قبل يومين من خوض إنجلترا لنهائي يورو 2024 أمام المنتخب الإسباني.

قال ديكلان رايس في حديثه للإعلام الإنجليزي إن جميع أعضاء منتخب إنجلترا يريدون التتويج بكأس أمم أوروبا لإهداءه للمدرب الذي أُنهك تماماً من كثرة الانتقادات التي طالته على مدار البطولة.

وتعرض غاريث ساوثغيت لانتقادات لاذعة وصلت لحد الإساءة، بسبب أسلوب اللعب الممل الذي يتبعه في إدارة إنجلترا، حتى بعد نجاحه في التأهل إلى نهائي اليورو للمرة الثانية على التوالي هذا العام.

وتصب كافة التوقعات في صالح منتخب إسبانيا لامتلاكه لاعبين مهرة قادرين على صناعة الفارق في أي وقت مثل لامين يامال ونيكولاس ويليامز وداني أولمو وفابيان رويز.

ماذا قال ديكلان رايس؟

تحدث ديكلان رايس عن مدى صعوبة التعامل مع التجاوزات المستمرة في حق ساوثغيت، مؤكداً أنه يحظى بدعم جميع أعضاء المنتخب لتحقيق التتويج وإهداءه الكأس الأول في تاريخ إنجلترا ببطولات اليورو والأول منذ كأس العالم 1966.

الإنجليزي ديكلان رايس محبطاً بعد الهزيمة أمام فرنسا - 11 ديسمبر 2022
الإنجليزي ديكلان رايس محبطاً بعد الهزيمة أمام فرنسا - 11 ديسمبر 2022 - Reuters

وقال رايس "كلنا نريد أن نكون محبوبين، أليس كذلك؟ عندما تفعل شيئاً من أجل بلدك وأنت رجل إنجليزي فخور بأصلك، ولا تجد التقدير، فالأمر يكون صعباً".

أوضح ديكلان رايس "عندما تقرأ السلبيات والنقد بصفة مستمرة دون التطرق للإيجابيات يكون الأمر صعباً، نحن مستوانا في تصاعد ونأمل أن نتمكن من القيام بذلك وتكون مباراة رائعة وليلة عظيمة ليس فقط بالنسبة لنا كلاعبين ولكن أيضاً للمدير الفني، أعتقد أنه يستحق ذلك".

شعور بالعذاب بسبب إيطاليا

خسرت إنجلترا المباراة النهائية ليورو 2020 في ملعب ويمبلي صيف 2021 بفارق ركلات الترجيح أمام إيطاليا، ومنذ ذلك الحين يشعر ديكلان رايس بالعذاب.

وقال ديكلان رايس "رؤية إيطاليا وهي ترفع الكأس في لندن لا تزال تطاردني وسوف تطاردني للأبد. لقد أتيحت لنا الآن فرصة أخرى حيث يمكننا أن نكتب تاريخنا بأنفسنا".

لاعب خط وسط منتخب إنجلترا ونادي وست هام ديكلان رايس
لاعب خط وسط منتخب إنجلترا ونادي وست هام ديكلان رايس - Action Images via Reuters

واصل "نحن نواجه فريقاً كبيراً آخر، يجب أن نحترمه بشدة، لكن علينا أيضاً الاستمتاع بهذه اللحظات لأنه بعد 15 أو 20 عاماً عندما أنظر إلى الخلف، سأتذكر مثل هذه الليالي".

في سياق متصل، أوصى ساوثغيت اللاعبين بضرورة التحلي بالمثالية في كل شيء عند مواجهة إسبانيا لتحقيق الفوز، قائلاً "يجب أن نكون مثاليين للفوز بالنهائي، سيتعين علينا العثور على كل ما اكتسبناه، نحن هنا وليس هناك شك في الليالي الكبيرة التي قضاها الكثير من هذه المجموعة معاً بالاضافة للمجموعة الجديدة التي تشكلت بشكل جيد وتعلمت الكثير في المباريات الست التي لعبناها".

أشار ساوثغيت "لدينا لاعبون خاضوا العديد من المباريات الكبرى، لذا سيعرفون ما هو مطلوب منهم ليلة الأحد، لكن في اليومين المقبلين يتعين علينا الاستعداد بشكل جيد، لأن هذا هو التحول السريع من مرحلة الاحتفال بالتأهل للنهائي إلى مرحلة الاستعداد لخوضه".

تصنيفات

قصص قد تهمك