مانويل نوير وتوماس مولر يتبعان مسارات متباينة بعد اليورو

time reading iconدقائق القراءة - 2
توماس مولر ومانويل نوير - iMiaSanMia/x
توماس مولر ومانويل نوير - iMiaSanMia/x
دبي-محمود ماهر

قرر ثنائي بايرن ميونيخ مانويل نوير وتوماس مولر اتباع مسارات متباينة بعد انتهاء مشوار ألمانيا في يورو 2024 عند دور الثمانية أمام إسبانيا، قد تؤدي إلى اسدال الستار على مسيرتهم الطويلة مع العملاق البافاري.

تعرض مانويل نوير لانتقادات بسبب تراجع مستواه وارتكابه عدة أخطاء مؤثرة كلفت بايرن ميونيخ الخروج من جميع منافسات الموسم الماضي دون أي لقب، لعل أبرزها أخطاءه القاتلة أمام ريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ورغم ذلك يود مانويل نوير الاستمرار وعدم تغيير الأجواء خلال ما تبقى من مسيرته الكروية، الأمر الذي قد يترتب عليه إقصاءه من الفريق الأول وجلوسه على دكة البدلاء وبالتالي عدم اختياره في قائمة ألمانيا المشاركة ببطولة كأس العالم 2026 عند بلوغه الـ 40 ربيعاً.

نوير لن يعتزل دولياً إلى ما بعد 2025

يرى العديد من المحللين الألمان أن مانويل نوير قد لا يكون هو نفس الحارس الذي كان عليه قبل إصابته في رحلة تزلج على الجليد عام 2022، لكنه يظل في نظرهم أحد أفضل الحراس حول العالم رغم وصوله لـ 38 عاماً، ووجوده في المنتخب أمر غاية في الأهمية بسبب قيمته الكبيرة كقائد.

وقالت صحيفة كيكر الألمانية حول مستقبل مانويل نوير المتوقع "هو يفكر حالياً في مواصلة مسيرته الدولية إلى ما بعد عام 2025".

أضافت الصحيفة واسعة الانتشار "بحسب مصادرنا، طلب نوير أيضاً الاستمرار مع بايرن ميونيخ لفترة جديدة، وهو الأمر الذي سيسبب إحباطاً للحارس الاحتياطي ألكسندر نوبل، حيث ينتظر الحصول على الرقم 1 منذ مدة".

مولر يتحفظ على إعادة التجديد

أما نبض قلب بايرن ميونيخ منذ فترة طويلة، واللاعب الذي يرمز إلى كل ما يمثله بايرن ميونيخ، خاصةً روح ميا سان ميا، فبنسبة كبيرة حانت نهاية مسيرته مع الفريق في صيف 2025.

توماس مولر لاعب بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني سابقاً
توماس مولر لاعب بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني سابقاً - ANDREAS GEBERT

ذكرت صحيفة كيكر أن إدارة بايرن ميونيخ حاول فتح مفاوضات مع توماس مولر لتجديد عقده الذي سينتهي بعد سنة من الآن، لكن اللاعب رفض ربما بسبب المقابل المادي، بالتالي سيُسمح له بالرحيل المجاني.

وكان مولر وافق في نهاية عام 2023 تمديد تعاقده حتى 2025، بعدما ضغطت عليه إدارة بايرن ميونيخ بكل الطرق.

ومن المنتظر ألا تكون هناك عين جافة في مدرجات ملعب أليانز أرينا في اليوم الذي سيلعب فيه توماس مولر للمرة الأخيرة مع نادي طفولته، لكنه شر لا بد منه لافساح المجال أمام تطور لاعبين جدد أمثال ألكسندر بافلوفيتش وجوزيب ستانيشيتش.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك