مهلة أخيرة 5 أيام أمام مان يونايتد وليفربول لفسخ عقد أولمو

time reading iconدقائق القراءة - 2
قفزة داني أولمو بعد هدفه في مرمى فرنسا بيورو 2024 - Reuters
قفزة داني أولمو بعد هدفه في مرمى فرنسا بيورو 2024 - Reuters
دبي-محمود ماهر

منحت إدارة نادي لايبزيغ الألماني مُهلة إضافية مدتها 5 أيام أمام كل من مانشستر يونايتد وليفربول لتقديم مبلغ 55 مليون جنيه إسترليني، إذا ما أراد أحدهما الظفر بخدمات نجم الوسط الإسباني داني أولمو خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

تنتهي الفترة المسموح خلالها بتفعيل بند فسخ عقد داني أولمو مع لايبزيغ في 15 يوليو الجاري، إلا أن النادي الألماني وافق على مدها لمدة 5 أيام فقط بسبب انشغال اللاعب بنهائي كأس أوروبا "يورو 2024" الذي سيُقام بعد غد الأحد في برلين بين إسبانيا وإنجلترا.

ولم تتوقع إدرة لايبزيغ تصاعد الطلب على داني أولمو من أكبر أندية أوروبا أمثال بايرن ميونيخ ومان يونايتد ومان سيتي وليفربول وبرشلونة، بسبب تواضع مستواه خلال دور مجموعات يورو 2024.

لكن مواهب اللاعب صاحب الـ 26 عاماً تفجرت بقوة خلال الأدوار الاقصائية، حيث صنع الفارق بالتسجيل أو بتمرير الكرات الحاسمة ليقود إسبانيا للنهائي الأول للبلاد منذ عام 2012.

وبات داني أولمو ينافس حالياً هاري كين على الحذاء الذهبي لأفضل هداف، فكلاهما سجل 3 أهداف حتى الآن.

لماذا داني أولمو مناسب لليفربول أكثر من مانشستر يونايتد؟

أكدت صحيفة ذا صن البريطانية أنَّ أداء أولمو في اليورو أثار اهتمام مانشستر يونايتد وليفربول على وجه التحديد، خاصةً أثناء مباراة إسبانيا وفرنسا التي شهدت صناعته لهدف وتسجيله لآخر، لهذا طالبا بمد فترة نهاية صلاحية الشرط الجزائي في عقده، والبالغ 55 مليون جنيه إسترليني.

داني أولمو لاعب منتخب إسبانيا يحتفل بتسجيل هدف في مرمى ألمانيا ببطولة أوروبا- 5 يوليو 2024
داني أولمو لاعب منتخب إسبانيا يحتفل بتسجيل هدف في مرمى ألمانيا ببطولة أوروبا- 5 يوليو 2024 - UEFA

ولم توافق إدارة لايبزيغ على هذا الطلب إلا بسبب تأهل أولمو مع منتخب إسبانيا إلى نهائي اليورو.

كان اللاعب انتقل إلى صفوف RB لايبزيغ في عام 2020 قادماً من نادي دينامو زغرب الكرواتي، ومن ذلك الحين سجل 29 هدفاً في 148 مباراة بجميع البطولات.

وقبل انتقاله إلى لايبزيغ، لعب داني أولمو في وطنه مع ناديي إقليم كتالونيا إسبانيول وبرشلونة.

ويتناسب داني أولمو الذي لعب معظم مسيرته بالرقم 10، مع تكتيك المدير الفني الجديد لليفربول آرني سلوت (4-2-3-1)، لكنه إذا رحل لمانشستر يونايتد سيدخل في منافسة قوية مع برونو فيرنانديز على لعب الأدوار الأولى.

داني أولمو وجوشوا كيميش في مباراة إسبانيا وألمانيا بربع نهائي يورو 2024
داني أولمو وجوشوا كيميش في مباراة إسبانيا وألمانيا بربع نهائي يورو 2024 - Reuters

وبخلاف مانشستر يونايتد وليفربول، يُقال أيضاً إن بايرن ميونيخ وبرشلونة يراقبان أولمو الذي شق طريقه نحو التشكيلة الأساسية للاروخا خلال اليورو بفضل إصابة بيدري أمام ألمانيا.

وفاز أولمو بـ 3 ألقاب محلية مع لايبزيغ، لهذا قد يكون مستعداً لاتخاذ خطوة جديدة في مسيرته بعدما أعلن نفسه نجماً للغضب الأحمر الإسباني في البطولة الأوروبية هذا الصيف.

تصنيفات

قصص قد تهمك