ذا أتلتيك: يورغن كلوب يرفض قيادة منتخب أميركا

time reading iconدقائق القراءة - 2
يورغن كلوب خلال مباراة بين ليفربول وتولوز في الدوري الأوروبي - 9 نوفمبر 2023 - AFP
يورغن كلوب خلال مباراة بين ليفربول وتولوز في الدوري الأوروبي - 9 نوفمبر 2023 - AFP
دبي-الشرق

رفض يورغن كلوب عرضًا من الاتحاد الأمريكي لكرة القدم لتولي منصب المدير الفني للمنتخب الوطني للرجال بعد إقالة جريج بيرهالتر.

ذكر موقع THE ATHLETIC يوم الخميس، أن الاتحاد أجرى اتصالات أولية مع المدرب الألماني لكنه أكد مجددًا أنه يرغب في أخذ استراحة من كرة القدم.

أضاف التقرير: "على الرغم من ذلك، لا يزال هناك اهتمام من مسؤولي الاتحاد الأميركي بالتعاقد مع المدرب".

وأقيل بيرهالتر أمس الأربعاء عقب الإقصاء المبكر من بطولة كوبا أميركا، حيث ودع أصحاب الأرض المنافسات من مرحلة المجموعات.

كلوب نفدت طاقته

رحل كلوب عن ليفربول الإنجليزي بعد 9 مواسم ناجحة في "أنفيلد" حصد خلالها 8 ألقاب.

قال كلوب عن أسباب رحيله عن الريدز: "أنا أحب كل شيء في هذا النادي، أحب كل شيء في المدينة، أحب كل شيء في مشجعينا، أحب الفريق، أحب الموظفين. احب كل شئ. لكن إصراري على اتخاذ هذا القرار يؤكد أنني مقتنع بأنه القرار الذي يجب أن أتخذه".

وأضاف: "الأمر هو أن طاقتي نفدت. ليس لدي أي مشكلة الآن، من الواضح أنني كنت أعلم منذ فترة طويلة أنني سأضطر إلى الإعلان عن ذلك في وقت ما، لكنني بخير تمامًا الآن. أعلم أنني لا أستطيع القيام بهذه المهمة مرارًا وتكرارًا".

وتحت قيادته، حصل ليفربول على لقب الدوري الإنجليزي الأول منذ 30 عامًا وفاز بأول دوري أبطال أوروبا منذ عام 2005 عندما تغلب على توتنهام هوتسبير في عام 2019.

"مراجعة شاملة" للمنتخب الأميركي 

تستعد الولايات المتحدة لكأس العالم 2026. وستشارك في استضافتها إلى جانب كندا والمكسيك، وتسعى لتحسين سجلها في كأس العالم بعد الخروج من دور الـ16 في قطر قبل 18 شهرا.

وشدد مات كروكر، المدير الرياضي للاتحاد الأمريكي لكرة القدم، على الحاجة الملحة للبحث عن مدرب بعد إقالة بيرهالتر، التي جاءت بعد "مراجعة شاملة" لأداء الفريق في كوبا أمريكا.

وأضاف: "ينصب تركيزنا المباشر على العثور على مدرب يمكنه تعظيم إمكاناتنا بينما نواصل الاستعداد لكأس العالم 2026، وقد بدأنا بالفعل عملية البحث".

جاء خروج بيرهالتر بعد فترة مختلطة تميزت بالإنجازات والخلافات. على الرغم من قيادة المنتخب إلى مرحلة خروج المغلوب في كأس العالم 2022 والفوز بلقبين في دوري أمم الكونكاكاف والكأس الذهبية، إلا أن إعادة تعيينه في الصيف الماضي كانت بمثابة مفاجأة.

أدت المشكلات مع اللاعبين الأساسيين، بما في ذلك الصراع البارز مع النجم الشاب جيو رينا، وسلسلة من النتائج الباهتة التي بلغت ذروتها في بطولة كوبا أمريكا، إلى إقالته في النهاية. 

تصنيفات

قصص قد تهمك