الدوري السعودي يحدّد "أولويات خطة العمل" لميركاتو الصيف

تركيز على "جذب المواهب الدولية الشابة" لتعزيز إمكانية تطوير الناشئين

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبون من الهلال يحتفلون بإنهاء الدوري السعودي بلا هزيمة في موسم 2023-2024 بعد فوزهم على الوحدة - 27 مايو 2024 - X/@Alhilal_EN
لاعبون من الهلال يحتفلون بإنهاء الدوري السعودي بلا هزيمة في موسم 2023-2024 بعد فوزهم على الوحدة - 27 مايو 2024 - X/@Alhilal_EN
دبي-الشرقرويترز

كشفت رابطة الدوري السعودي للمحترفين الخميس، عن خطة عمل للمرحلة المقبلة، تعزّز برنامج استقطاب اللاعبين وتركّز على "جذب المواهب الدولية الشابة"، بما يتيح تطوّر الناشئين في المملكة.

وأعلنت الرابطة أنها عقدت "ورش عمل" مع أندية دوري روشن السعودي، وبعض أندية دوري يلو للدرجة الأولى، إلى جانب اجتماعات ولقاءات ميدانية وزيارات لمقار الأندية، بهدف الاطلاع على "مستهدفات كل نادٍ في سوق الانتقالات" بالصيف خلال موسم 2024-2025، بحسب "أولوية الاحتياجات".

الأندية اطلعت خلال ورش العمل على "الإجراءات اللازمة للتعاقدات، وآلية الحوكمة الخاصة بذلك، والتي تتضمن قيام برنامج الاستقطاب بتحليل متكامل لكل طلب، ودراسة مدى قدرة النادي على الوفاء بالتزاماته، وفقاً لموارده المالية والميزانية المخصّصة له".

وتم الاتفاق على هذه الإجراءات مع كل الأندية، "بما في ذلك أندية الشركات التي جرى التنسيق مع الإدارات العليا في الشركات المشرفة عليها، والتأكيد على التزامها بتوفير الموارد المالية اللازمة للتعاقدات التي تتم من طرفها، سواء باستقطاب اللاعبين الجدد أو عمليات انتقال اللاعبين الداخلية بين الأندية"، وفق بيان الرابطة.

ووضعت الرابطة "عدداً من الأولويات في خطة عملها للفترة الصيفية، من أهمها توفير الموارد المالية اللازمة للعقود القائمة لدى الأندية، لضمان نجاح اللاعبين الحاليين، إلى جانب استمرار التعاقدات الصيفية لسد الثغرات الفنية في الأندية، وفق احتياجاتها، وبناءً على مواردها والميزانية المخصصة لها، واستمرار العمل على تحقيق الركائز المختلفة لاستراتيجية تحول الرابطة، والتي تشمل حوكمة الأندية إدارياً ومالياً، وتطوير الإدارات الفنية لكرة القدم، والبنية التحتية، وتطوير عمليات البث التلفزيوني، وتحسين تجربة المشجع".

"جذب المواهب الدولية الشابة"

وكالة "رويترز" نقلت عن ناطق باسم رابطة الدوري السعودي للمحترفين قوله بشأن الوثيقة: "من خلال التركيز على جذب المواهب الدولية الشابة، نستهدف تزويد شبابنا بفرصة التعلّم من الأفضل في العالم".

وأضاف: "هذا التركيز الاستراتيجي على اللاعبين الشباب يمكّننا من بناء النجاح والقدرة التنافسية والاستدامة على المدى البعيد، بالنسبة إلى الدوري والأندية".

الدوري سيخفّض قوائم الفرق إلى 25 لاعباً من 30، في تغيير "يقلّص التأثير غير المرغوب فيه المتمثل في وجود لاعبين احتياطيين أكثر من اللازم، وبالتالي إعطاء مزيد من الفرص للاعبين الشباب الجدد"، بحسب الناطق.

وتابع: "في الفترة التي سبقت فترة الانتقالات هذا الصيف، عملت رابطة الدوري مرة أخرى بشكل وثيق مع كل الأندية الـ18... للمساهمة في تأمين أفضل المواهب الممكنة".

 

تصنيفات

قصص قد تهمك