فان نيستلروي يعود إلى مانشستر يونايتد بعد طول غياب

time reading iconدقائق القراءة - 2
رود فان نيستلروي المدرب السابق لفريق بي آس في آيندهوفن الهولندي - 20 أكتوبر 2022 - Reuters
رود فان نيستلروي المدرب السابق لفريق بي آس في آيندهوفن الهولندي - 20 أكتوبر 2022 - Reuters
لندن-وكالة أنباء العالم العربي

أعلن مانشستر يونايتد الإنجليزي، انضمام مهاجمه السابق رود فان نيستلروي للطاقم التدريبي للمدرب الهولندي إريك تن هاغ لمدة موسمين الخميس.

وينضم فان نيستلروي ومواطنه الهولندي رينيه هاكه إلى طاقم تن هاغ في محاولة لإعادة النادي الأكثر تتويجاً بلقب الدوري المحلي إلى القمة. 

وقال تن هاغ في تصريح لموقع يونايتد الرسمي عبر الإنترنت: "أنا سعيد بانضمام رينيه ورود إلى مشروعنا، فهما يضيفان المزيد من الخبرة والمعرفة والحيوية إلى طاقمنا".

وأضاف: "إنه الوقت المناسب لتجديد الطاقم التدريبي، حيث نسعى للبناء على ما حققناه في آخر عامين". وسيستمر ستيف مكلارين ودراين فليتشر مع الطاقم الحالي ليونايتد.

مشوار فان نيستلروي مع مانشستر يونايتد

لعب فان نيستلروي في صفوف يونايتد ما بين 2001 و2006 قبل رحيله إلى ريال مدريد بسبب خلاف حاد مع كريستيانو رونالدو والمدرب أليكس فيرغسون.

واعتزل فان نيستلروي في 2012، وبدأ عمله كمدرب لفريق أيندهوفن تحت 19 عاماً في 2018.

وتولى فان نيستلروي تدريب فريقه السابق أيندهوفن في 2022، وقاده للتتويج بلقب كأس هولندا وكأس السوبر المحلية، لكنه رحل قبل نهاية الموسم بسبب ما وصفه "بالافتقار للدعم من الإدارة".

أما هاكه فقد استهل مشواره التدريبي في 2003 مع فرق الناشئين في إمين، وتولى تدريب غو أهيد إيغلز في 2022 بعد رحلة طويلة، ونجح في التأهل بالفريق إلى الأدوار التمهيدية لدوري المؤتمر الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه.

وكان تن هاغ تولى تدريب يونايتد في 2022 بعد فترة رائعة مع أياكس أمستردام، وحصد المركز الثالث في الدوري وكأس رابطة الأندية المحترفة في موسمه الأول.

لكن الفريق تراجع بشدة في الموسم المنصرم حيث اكتفى بالمركز الثامن بعد تلقيه 14 هزيمة.

وتوج يونايتد بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي بعد الفوز 2-1 على غريمه مانشستر سيتي، ورغم ذلك زادت التكهنات بقرب رحيل تن هاغ.

وفشلت مفاوضات الإدارة مع المدرب الألماني توماس توخيل، لتقرر الإبقاء على تن هاغ مع تمديد عقده حتى 2026.

تصنيفات

قصص قد تهمك