زين الدين زيدان "ليس مهووساً" بتدريب منتخب فرنسا

time reading iconدقائق القراءة - 2
زين الدين زيدان وكارل هاينز ريدله قبل نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في "ويمبلي" – 1 يونيو 2024 - Reuters
زين الدين زيدان وكارل هاينز ريدله قبل نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في "ويمبلي" – 1 يونيو 2024 - Reuters
دبي-الشرق

منذ رحيله عن ريال مدريد في مايو 2021، ابتعد زين الدين زيدان عن التدريب، لكن اسمه يرتبط دوماً بخلافة ديدييه ديشان في قيادة منتخب فرنسا.

النجم الفرنسي كان أعرب عن رغبته في "إكمال الحلقة" كمدرب مع منتخب بلاده، لكنه يعيش حالياً حياة هادئة بعيداً عن كرة القدم، من دون أن يجعل من قيادة فرنسا هوساً بالنسبة إليه، بحسب صحيفة "ليكيب".

تميّزت المسيرة التدريبية لزيدان (52 عاماً) بالصبر لتحقيق أهدافه، مثل تطوّره فنياً في ريال مدريد، من مدرب للفريق الرديف "كاستيّا" إلى مساعد لكارلو أنشيلوتي، قبل أن يكون يحرز النادي بقيادته دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية بين عامي 2016 و2018.

الصحيفة نقلت عن شخص مقرّب من زيدان قوله: "إنه مستعد (لتدريب فرنسا) لكنه لا يتوقع أي شيء"، علماً أن رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم فيليب ديالو أكد بقاء ديشان مدرباً للمنتخب، بعد خروجه من نصف نهائي بطولة أوروبا "يورو 2024".

النجم السابق لمنتخب فرنسا كان أكثر استعداداً لتولّي المسؤولية، بعدما أقصت سويسرا فرنسا من ثمن نهائي "يورو 2020"، في مايو 2021.

وبعد الهزيمة أمام الأرجنتين في نهائي كأس العالم 2022، مدّد الرئيس السابق للاتحاد الفرنسي نويل لوغريت عقد ديشان حتى عام 2026.

"ليكيب" اعتبرت أن "زيدان فهم الرسالة آنذاك"، لكنه "ليس مهووساً" بتسلّم المهمة. كما أنه لم يرغب في تدريب بايرن ميونخ أو مانشستر يونايتد.

تصنيفات

قصص قد تهمك