بايرن ميونيخ يتعاقد مع بالينيا لاعب وسط البرتغال حتى 2028

time reading iconدقائق القراءة - 2
جواو بالينيا خلال توقيع عقد انضمامه إلى بايرن ميونيخ الألماني - 11 يوليو 2024 - fcbayern.com
جواو بالينيا خلال توقيع عقد انضمامه إلى بايرن ميونيخ الألماني - 11 يوليو 2024 - fcbayern.com
دبي -الشرقوكالة أنباء العالم العربي

أعلن بايرن ميونيخ الألماني تعاقده مع جواو بالينيا لاعب وسط منتخب البرتغال لمدة أربع سنوات قادما من فولهام الإنجليزي، اليوم الخميس.

وأصبح بالينيا ثالث لاعب يضمه بايرن ميونيخ منذ تولي المدرب الجديد فانسان كومباني المسؤولية بعد التعاقد مع المدافع الياباني هيروكي إيتو قادما من شتوتغارت، والجناح الفرنسي مايكل أوليس من كريستال بالاس الإنجليزي.

وقال بالينيا (29 عاما) لموقع بايرن على الانترنت: "إنه من أسعد الأيام في حياتي، سألعب الآن لأحد أهم أندية الصفوة في أوروبا، حلمي أصبح حقيقة وأنا فخور بذلك، أتطلع للتعرف على الأجواء والجماهير في أليانز أرينا".

إنه من أسعد الأيام في حياتي، سألعب الآن لأحد أهم أندية الصفوة في أوروبا، حلمي أصبح حقيقة

جواو بالينيا - لاعب بايرن ميونيخ الجديد

وأضاف اللاعب الذي شارك أساسيا مع البرتغال في بطولة أوروبا قبل الخروج من دور الثمانية أمام فرنسا بركلات الترجيح "أود تحقيق النجاح مع بايرن والفوز بألقاب".

ويتطلع بايرن ميونيخ لتجديد الدماء بعد الخروج من الموسم الماضي دون أي لقب كبير لأول مرة منذ 2012 ورحيل المدرب توماس توخيل ليخلفه البلجيكي كومباني.

أرقام وإحصائيات البرتغالي جواو بلينيا

وبدأ بالينيا مسيرته مع سبورتنغ لشبونة وفاز بالدوري البرتغالي في 2021 وبكأس الرابطة مرتين وبالسوبر في بلاده قبل الانتقال لفولهام الذي خاض معه 78 مباراة وسجل ثمانية أهداف.

كما لعب 31 مباراة دولية مع البرتغال وسجل هدفين، وكان ضمن تشكيلة المنتخب في بطولة أوروبا 2021 وكأس العالم 2022 قبل الحصول على فرصة أكبر للعب في بطولة أوروبا الجارية بألمانيا.

"أراد المجيء حقا إلى بايرن ونحتاج إلى لاعبين مثله"

وقال ماكس إيبرل المدير الرياضي لبايرن: "كان بالينيا يحظى باهتمام بايرن بالفعل منذ الصيف الماضي، كان من المهم ألا نفقد التواصل معه أبدا، أراد المجيء حقا إلى بايرن ونحتاج إلى لاعبين مثله، إنه عنصر مهم في بناء مستقبلنا".

وتابع: "أظهر نقاط قوته مجددا في بطولة أوروبا واكتسب الكثير من الخبرة، لعب 300 مباراة رسمية تقريبا في البرتغال وإنجلترا وسيمنحنا استقرارا أكبر في خط الوسط".

تصنيفات

قصص قد تهمك