خاميس رودريغيز أفضل لاعب في مباراة أوروغواي وكولومبيا

التتويج الرابع لخاميس رودريغيز في كوبا أميركا 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
خاميس رودريغيز يقود كولومبيا لهزيمة أوروغواي والتأهل لنهائي كوبا أميركا 2024 - CopaAmerica/x
خاميس رودريغيز يقود كولومبيا لهزيمة أوروغواي والتأهل لنهائي كوبا أميركا 2024 - CopaAmerica/x
دبي-محمود ماهر

أضاف صانع الألعاب الكولومبي خاميس رودريغيز تتويجاً جديداً بلقب أفضل لاعب في مباريات كوبا أميركا 2024، بعد أداءه الراقي أمام أوروغواي في نصف نهائي البطولة، صباح اليوم الخميس.

خاميس أختير كأفضل لاعب في مباراتين خلال دور المجموعات، ثم كأفضل لاعب في ربع النهائي أمام بنما عندما صنع هدفين وسجل هدف، ليعادل رقم مهاجم منتخب فنزويلا سالومون روندون الذي ودع البطولة.

واستطاع رودريغيز فض شراكته مع روندون بالحصول على الجائزة للمرة الرابعة بفض ما قدمه أمام أوروغواي، حيث صنع هدف الفوز الوحيد الذي سجله لاعب الوسط جيفيرسون ليرما إثر تمريرة عرضية مُتقنة من ركنية.

خاميس.. دور قيادي ولمسة مؤثرة

تُعد مباراة أوروغواي هي الأقل من حيث التميز الرقمي بالنسبة لخاميس رودريغيز منذ بداية كوبا أميركا، لكنها ليست كذلك بطبيعة الحال فيما يخص الجانب القيادي له واللمسة المؤثرة.

خاميس رودريغيز يحتفل بتأهل كولومبيا لنهائي كوبا أميركا 2024
خاميس رودريغيز يحتفل بتأهل كولومبيا لنهائي كوبا أميركا 2024 - CopaAmerica/x

بخلاف تمريرة نجم ريال مدريد الأسبق التي جاء منها الهدف، استطاع قيادة زملائه للحفاظ على التقدم حتى انتهاء الشوط الأول الذي شهدت دقائقه الأخيرة طرد زميله دانيل مونوز بالطاقة الصفراء الثانية.

وفي بداية الشوط الثاني واصل قيادة الفريق لحرمان أوروغواي من الكرة في منتصف الملعب، واخراجهم عن تركيزهم بكثرة التمرير من قدم لقدم، فضلاً عن عودته المستمرة لتأدية المساندة الدفاعية.

وأضطر اللعب الذي لعب لأندية بورتو وموناكو وأولمبياكوس والريان خلال فترة احترافه الطويلة، لترك مكانه في الدقيقة 62 من أجل مساعدة المدير الفني نيستور على رفع جودة خط الدفاع للتعامل مع الاندفاع الهجومي لأوروغواي خلال الدقائق الأخيرة.

أرقام خاميس أمام أوروغواي

شهدت هذه المباراة ارسال خاميس لـ 8 تمريرات عرضية من بينها 4 تمريرات انتهت بفرص مباشرة على مرمى أوروغواي، بالإضافة لتمريرة جاء منها الهدف.

ولم يسدد خاميس رودريغيز (32 عاماً) أي كرة سواء على المرمى أو خارجه مكتفياً بدور صانع الألعاب والمساند لخط الوسط وللطرف الأيمن للتصدي للاعب الموهوب ماكسيمليانو أراوخو.

كما قدم خاميس في هذه المباراة 3 تمريرات مفتاحية، ووصلت دقة تمريراته لـ 70٪ بعد أن لمس الكرة 34 مرة، وفي النواحي الدفاعية حصل على الكرة بانزلاق ناجح "تاكلينغ" وارتكب خطأين.

تصنيفات

قصص قد تهمك