دي لا فوينتي: مستوى إسبانيا أفضل من إنجلترا

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب منتخب إسبانيا دي لافوينتي في تدريبات الفريق - Reuters
مدرب منتخب إسبانيا دي لافوينتي في تدريبات الفريق - Reuters
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

يرى المدير الفني للمنتخب الإسباني لويس دي لا فوينتي أن المستوى الذي ظهر به منتخب بلاده في يورو 2024، من حيث الأداء والنتائج وثبات المستوى، كان الأفضل بين جميع المنتخبات بما في ذلك خصمه القادم في النهائي المنتخب الإنجليزي الذي تجاوز عقبة هولندا في الدقيقة الأخيرة ليلة أمس الأربعاء.

وحرص لويس دي لا فوينتي على متابعة فوز إنجلترا 2-1 على هولندا بهدف أولي واتكنز في الدقيقة الأخيرة، وأعطى تعليقاً سريعاً حول المباراة النهائية بعد نهاية لقاء الإنجليز مع الطواحين في ملعب دورتموند سيغنال إيدونا بارك.

قال المدرب لمحطة (لا أونو) التلفزيونية الإسبانية "سنكمل السلسلة بمواجهة كل المنتخبات الكبرى في البطولة، وصل أفضل فريقين إلى النهائي".

أضاف "تناولنا العشاء وشاهدنا اللقاء الليلة وحللنا المباراة بهدوء، الآن يبدأ العمل بتحليل أداء إنجلترا بالتفاصيل".

وسلك منتخب إسبانيا طريقاً أصعب من نظيره الإنجليزي حيث واجه كل من كرواتيا وإيطاليا في دور المجموعات ثم صاحبة الضيافة ألمانيا قبل أن يهزم وصيف كأس العالم 2022 منتخب فرنسا في قبل النهائي.

أوضح دي لا فوينتي حديثه "إنجلترا كانت مرشحة بقوة لنيل اللقب قبل انطلاق البطولة، كونها تملك تشكيلة قوية جدا وعناصر خبرة، لهذا ستكون مواجهتهم صعبة جدا".

وشدد المدرب على أن إسبانيا ظهرت بأفضل أداء في البطولة، لكن كل مباراة لها ظروف خاصة.

ختم حديثه "نحتاج للظهور بأفضل نسخة منا للفوز في النهائي".

ولم يسبق لإنجلترا الفوز ببطولة أوروبا، وخسرت نهائي النسخة الماضية 2020 على أرضها في صيف 2021 بركلات الترجيح أمام إيطاليا.

أما إسبانيا ستنفرد بالرقم القياسي بأربعة ألقاب إذا فازت يوم الأحد المقبل في ملعب أولمبياد شتاديون في العاصمة الألمانية برلين.

تصنيفات

قصص قد تهمك