مدرب كندا يعد بمزيد من العمل لمنافسة أفضل المنتخبات

جيسي مارش يتحدث من مكتسباته من كوبا أميركا 2024 ويعد بالمزيد

time reading iconدقائق القراءة - 2
جيسي مارش مدرب كندا خلال مباراة الأرجنتين بنصف نهائي كوبا أميركا- 10 يوليو 2024 - Reuters
جيسي مارش مدرب كندا خلال مباراة الأرجنتين بنصف نهائي كوبا أميركا- 10 يوليو 2024 - Reuters
دبي-رويترز

قال جيسي مارش، مدرب كندا، اليوم الأربعاء، إن كندا قطعت "خطوات مذهلة" في مسيرتها ببلوغ نصف نهائي بطولة كوبا أميركا 2024، لكن لا يزال أمام البلاد الكثير لتفعله للمنافسة أمام أفضل المنتخبات في العالم.

وتستعد كندا للمشاركة في استضافة كأس العالم 2026 مع الولايات المتحدة الأميركية والمكسيك، في أول تنظيم ثلاثي في تاريخ البطولة.

قال مدرب ليدز يونايتد الأسبق "إن تطوير المزيد من المواهب المولودة في كندا في سن أصغر وتشجيع اللاعبين الحاليين على أن يكونوا قادة أكثر نضجاً داخل وخارج الملعب سيساعدهم على الساحة الدولية".

وخسرت كندا أمام بطلة العالم الأرجنتين 2-0 في الدور نصف النهائي علماً بأن الفريق حقق أكبر مفاجآت الكوبا بهزيمة فنزويلا في ربع النهائي بفارق ركلات الترجيح بعد التعادل 1/1.

جيسي مارش يعد بالمزيد من العمل 

قال مارش، الذي تولى المسؤولية قبل خمسة أسابيع فقط: "نحن نؤسس الأمور على بعض المستويات العالية. ولكن لكي نصبح فريقاً حقيقياً يمكنه الصمود في أكبر اللحظات وأكبر المباريات، هناك المزيد من العمل الذي يتعين القيام به". 

وأضاف "جسدياً وذهنياً وفكرياً، علينا إيجاد طريقة لتطوير اللاعبين بشكل أسرع".

وتابع مارش "عندما تلعب مع الأرجنتين، عندما تلعب مع فرنسا، يمكنك أن ترى سرعة اللعب والقوة التي يلعب بها أفضل اللاعبين، هذا هو المكان الذي يجب أن نذهب إليه".

وقال أيضاً "لدينا بالفعل رياضيون في هذا البلد. نحن بحاجة الآن إلى تطويرهم بطريقة تمكنهم من فهم كرة القدم عالية المستوى".

وأجرى مارش جلسة تدريبية صباح الأربعاء مع اللاعبين الذين لم يشاركوا في مباراة نصف النهائي قبل أن يخوض مباراته الأخيرة في البطولة من أجل الحصول على المركز الثالث أمام الخاسر من مباراة الدور نصف النهائي بين أوروغواي وكولومبيا.

وأتم "نريد أن نلهم الأمة. نريد تطوير الرياضة في البلاد. نريد أن يتذكر الناس هذه اللحظة باعتبارها لحظة من الزمن غيرت مسار هذه الرياضة في كندا".

تصنيفات

قصص قد تهمك