اتفاق مبدئي بين نيكو ويليامز وبرشلونة

time reading iconدقائق القراءة - 2
فرحة نيكو ويليامز مع زميله لامين يامال بعد الفوز على ألمانيا في ربع نهائي يورو 2024 - 5 يوليو 2024 - Reuters
فرحة نيكو ويليامز مع زميله لامين يامال بعد الفوز على ألمانيا في ربع نهائي يورو 2024 - 5 يوليو 2024 - Reuters
دبي -الشرق

يعتبر نيكو ويليامز نجم أتلتيك بلباو والمنتخب الإسباني من بين الأهداف الرئيسية لنادي برشلونة في الميركاتو الصيفي المقبل.

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن مسؤولي النادي الكتالوني اجتمعوا مع فيليكس تاينتا وكيل أعمال اللاعب الإسباني نيكو ويليامز، الأسبوع الماضي، وتم التوصل إلى اتفاق مبدئي بين الطرفين حول الشروط الشخصية للاعب.

وأفادت الصحيفة ذاتها، بأنه تم الانتهاء من كل التفاصيل الخاصة بالشروط الشخصية للاعب في انتظار إنهاء الاتفاق بين برشلونة وأتلتيك بلباو حول قيمة الصفقة.

وسيتعيّن على برشلونة العمل على نُقطتين رئيسيتين للتمكن من حسم التعاقد مع النجم نيكو ويليامز وهما: تجهيز قيمة الشرط الجزائي في عقده والعمل على تخفيض فاتورة الرواتب للتمكن من تسجيله لدى رابطة الدوري الإسباني "لا ليغا".

ويمر النادي الكتالوني من مرحلة اقتصادية حرجة في الآونة الحالية نظراً لعدم وصوله إلى التوازن المالي الذي يسمح له بتسجيل عقود اللاعبين الجديد والذين سيتم تجديد عقودهم.

من جهته، قال جون أورياتي رئيس نادي أتلتيك بلباو إن ناديه ليس مستعداً للتفاوض بشأن خروج اللاعب، ما يؤكد أن النادي الباسكي لن يُخفض من قيمة الشرط الجزائي الموجود في عقد نيكو ويليامز.

رغبة كبيرة من رئيس برشلونة لابورتا

أبدى جوان لابورتا رئيس نادي برشلونة رغبة كبيرة في التعاقد مع نيكو ويليامز في الميركاتو الصيفي الحالي، مؤكدا في تصريحاته الأخيرة أن النادي الكتالوني بإمكانه تحمل صفقة مماثلة.

وقال لابورتا بشأن اللاعب الشاب نيكو ويليامز: "واضح أنني معجب به كثيراً. ولكن علينا أن نمكّن أولئك الذين يتحمّلون المسؤولية (في النادي) من العمل (في هذا الصدد)، و(المدير الرياضي) ديكو يعمل لإنجاز التعاقدات التي نوقشت مع (المدرب الألماني الجديد هانزي) فليك، وآمل بتلقي أخبار جيدة".

كذلك سُئل لابورتا عن قدرة برشلونة على دفع الشرط الجزائي في عقد ويليامز، البالغ 58 مليون يورو، فأجاب: "وفقاً لوضعنا اليوم، نعم نستطيع. إنه نتيجة العمل المُنجز على مرّ السنين لبلوغ هذه المرحلة، نستطيع إنجاز تعاقد بهذا المستوى"

وأضاف: "نعمل لاستكمال تأكيد التعافي الاقتصادي للنادي، وهناك سلسلة من العمليات التي نفذناها وسنتمكّن من الإعلان عنها قريباً. إنه أمر مريح جداً أن نتمكّن من استكمال هذه العملية، التي استغرقت منا ثلاث سنوات وآمل بأن نصبح في وضع عادي".

موعد نهائي لحسم مستقبل نيكو ويليامز

وذكرت صحيفة "سبورت" أن لاعب أتلتيك بلباو نيكو ويليامز لن ينتظر برشلونة كثيراً، إذ يعطي الأولوية للنادي الكتالوني، لكن مع وجود منافسة شرسة من عدة أندية أبرزها كبار الدوري الإنجليزي، سيكون الوضع معقداً في ظل الأزمة الاقتصادية التي يعيشها برشلونة.

ويسعى نيكو ويليامز إلى حسم مستقبله مبكراً في أول أسبوع من شهر أغسطس، لكي يسمح لفريقه بلباو بإيجاد بديل في السوق.

وفي حال لم يقم برشلونة بواجبه فإن التعاقد مع نيكو سيصبح معقداً للغاية، لأن اللاعب لن يرغب في الرحيل عن الفريق الباسكي دون أن يكون هناك مجال لإيجاد بديل له.

تصنيفات

قصص قد تهمك