ميسي: نستمتع بالمعارك الأخيرة على ملاعب أميركية سيئة

time reading iconدقائق القراءة - 2
ليونيل ميسي يحمل شارة قيادة الأرجنتين في كوبا أميركا 2024 - CopaAmerica/x
ليونيل ميسي يحمل شارة قيادة الأرجنتين في كوبا أميركا 2024 - CopaAmerica/x
دبي-محمود ماهر

وصف ليونيل ميسي ملاعب الولايات المتحدة الأميركية التي استضافت مباريات كوبا أميركا 2024 بـ "السيئة" في معرض حديثه عن البطولة بعد التأهل إلى النهائي على حساب كندا.

فازت الأرجنتين على كندا 2-0 في نصف النهائي، صباح اليوم الأربعاء، على ملعب ميتلايف الذي شهد حضور 80 ألف متفرج، وهي نفس النتيجة التي انتهت عليها مباراة الجولة الأولى من دور المجموعات.

وبدا واضحاً على ليونيل ميسي عدم الرضا من التنظيم الأميركي لبطولة كوبا أميركا خلال حديثه مع قناة Tyc sports الأرجنتينية، بعد انتهاء مباراة كندا بدقائق.

وقال ميسي "لقد كانت بطولة صعبة للغاية بملاعب سيئة جداً ودرجات حرارة شديدة ومرتفعة، جميع الخيارات كانت مُعقدة، في نهاية المطاف تأهلنا للنهائي وهي أهم من جميع المباريات السابقة".

واصل "يمكن للأرجنتين لعب نهائي آخر، أليس كذلك؟ إنه أمر مثير للاعجاب، ومن الجيد أننا نفعل ذلك مرة أخرى".

وفضل ليونيل ميسي عدم المبالغة في الاحتفال ببلوغ المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي، والخامسة في مسيرته مع التانغو، مطالباً زملائه بضرورة التركيز على الخطوة الأخيرة أمام كولومبيا أو أوروغواي.

أوضح ميسي "لا يزال أمامنا خطوة أخرى نحو الاحتفاظ بكوبا أميركا الأمر لم ينته بعد وتنتظرنا مباراة أخرى صعبة".

وعن إمكانية اعتزاله الدولي قريباً، اعترف ميسي أنه يعيش آخر أيامه مع الأرجنتين دون التأكيد على أنه لن يلعب مونديال 2026، قائلاً "إنها المعارك الأخيرة، ونحن نستمتع بها على أكمل وجه".

وشهدت مباراة الأرجنتين وكندا تسجيل ليونيل ميسي للهدف الثاني في الدقيقة 51 بصناعة نجم وسط تشيلسي إينزو فيرنانديز، ليرفع "البولغا" رصيده من الأهداف الدولية إلى 109 بفارق هدف عن الإيراني علي دائي، ليحتل المركز الثاني في قائمة أفضل هداف دولي بعد كريستيانو رونالدو المتصدر بـ 130 هدفاً.

جدير بالذكر خسارة ليونيل ميسي لنهائي كوبا أميركا عام 2007 أمام البرازيل ثم مرتين متتاليتين أمام تشيلي عامي 2015 و2016، وفي 2021 قاد الفريق للتتويج الـ 15 بكوبا أميركا، وفي نهاية السنة التالية فاز بلقب كأس العالم 2022 للمرة الثالثة في تاريخ الأرجنتين.

تصنيفات

قصص قد تهمك