أنخل دي ماريا: سأخرج من الباب الكبير

time reading iconدقائق القراءة - 2
أنخل دي ماريا في مباراة الأرجنتين وكندا بنصف نهائي كوبا أميركا 2024 - tycsports/x
أنخل دي ماريا في مباراة الأرجنتين وكندا بنصف نهائي كوبا أميركا 2024 - tycsports/x
دبي-- الشرق

جدد الجناح الأرجنتيني الطائر أنخل دي ماريا إصراره على اعتزال اللعب الدولي عقب انتهاء كوبا أميركا 2024، خلال حديثه مع وسائل الإعلام بعد الفوز 2-0 على كندا في نصف النهائي، صباح اليوم الأربعاء على ملعب ميتلايف.

شارك أنخل دي ماريا كأساسي مع الأرجنتين للمباراة الثانية على التوالي، وكاد يسجل هدفاً مذهلاً خلال الشوط الأول بتسديدة من فوق حارس المرمى، إلا أن كرته انحرفت قليلاً فوق المقص الأيمن.

ويرى لاعب وسط بنفيكا البرتغالي أن مساهمته في تأهل الأرجنتين إلى نهائي كوبا أميركا 2024 جعله يضمن "الخروج من الباب الكبير" سواء فاز أو خسر اللقاء الختامي.

وقال أنخل دي ماريا في تصريحاته لقناة Tyc sports الأرجنتينية "بغض النظر عما سيحدث يوم 14 يوليو الجاري، يمكنني اعتزال اللعب الدولي والمغادرة من الباب الكبير".

أضاف لاعب ريال مدريد وباريس سان جيرمان الأسبق "لقد بذلت قصارى جهدي مع المنتخب وقدمت كل شيء من أجله لدرجة أنني كرست حياتي دائماً من أجل هذا القميص".

وحاول عدد من زملاء أنخل دي ماريا إقناعه بالعدول عن قراره، حيث لا يزال عمره 36 عاماً ولياقته البدنية تؤهله لمواصلة تمثيل المنتخب في كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة، إلا أن اللاعب رفض مناقشة قراره بالتأكيد في كل مرة يتحدث خلالها للإعلام أن كوبا أميركا 2024 هي الأخيرة له مع التانغو.

وبدأ أنخل دي ماريا مشواره الدولي في 2008 بعد تألقه في دورة الألعاب الأولمبية بالعاصمة الصينية بكين عام 2008، واستطاع في 143 مباراة دولية تسجيل 31 هدفاً.

وكان نجم المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا عام 2014، أفضل لاعب في نهائي كوبا أميركا 2021 التي تُوجت بها الأرجنتين بفضل هدف رائع سجله أمام البرازيل، لترفع بلاده رصيدها ل15 تتويجاً في كوبا أميركا وتعادل الرقم القياسي المسجل باسم أوروغواي.

تصنيفات

قصص قد تهمك