ليونيل ميسي أفضل لاعب في مباراة الأرجنتين وكندا بكوبا أميركا

time reading iconدقائق القراءة - 2
ليونيل ميسي رجلاً لمباراة الأرجنتين وكندا في نصف نهائي كوبا أميركا 2024 - CopaAmerica/x
ليونيل ميسي رجلاً لمباراة الأرجنتين وكندا في نصف نهائي كوبا أميركا 2024 - CopaAmerica/x
دبي-محمود ماهر

تحصل قائد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي على جائزة أفضل لاعب في مباراة نصف نهائي كوبا أميركا 2024، بعد أن قاد بلاده لتخطي عقبة كندا وبلوغ المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي، وللمرة الخامسة منذ تصعيد للمنتخب الأول في 2006.

وعوض ليونيل ميسي الجمهور الأرجنتيني عن الأداء المتواضع الذي قدمه أمام الإكوادور في المباراة الماضية بالدور ربع النهائي، بمساعدة زملائه على اختراق الدفاع الكندي، بالإضافة لمساندة لاعبي الوسط، والتحرك بين الخطوط بطريقة إيجابية.

وأظهر أسطورة برشلونة تحسناً كبيراً في دقة تمريراته عما كان عليه أمام الإكوادور، بتمهيد أكثر من تمريرة مفتاحية.

وكاد ميسي يهز الشباك نهاية الشوط الأول من اللقاء حين تخلص من المدافع بمهارة فائقة قبل أن يسدد بقدمه اليمنى جوار القائم الأيمن بياردة واحدة من 16 متراً فقط.

وكلل اللاعب الحالي لنادي إنتر ميامي مجهوداته بتسجيل الهدف الثاني بعد التحرك بذكاء بين المدافعين ليضرب مصيدة التسلل ويحول تسديدة إينزو فيرنانديز عكس اتجاه الحارس، محرزاً أول أهدافه في البطولة.

ويُعد تأهل ميسي مع الأرجنتين إلى نهائي كوبا أميركا هو الخامس في مسيرته الدولية، بعد نهائيات نسخ 2007 و2015 و2016 و2021، والتي انتهت جميعها بخسارة التانغو عدا نهائي 2021.

أرقام ميسي في مباراة كندا

سدد ميسي مرة واحدة على الإطار (الثلاث خشبات) من 4 تسديدات، وقدم لزملائه في الهجوم تمريرتين حاسمتين أسفرت عن فرص محققة للتسجيل.

ولمس الكرة 45 مرة في 90 دقيقة، بدقة تمريرة وصلت لـ 79.3٪ (29 تمريرة صحيحة) وتحصل على خطأين من الخصم، وأرسل تمريرتين عرضيتين من لعب مفتوح من بينهما عرضية انتهت بفرصة على المرمى.

تصنيفات

قصص قد تهمك