دي لافوينتي: أقود 26 لاعباً عبقرياً.. وأستمتع بلامين يامال

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب إسبانيا لويس دي لافوينتي خلال مباراة فرنسا بنصف نهائي يورو 2024 - uefa
مدرب إسبانيا لويس دي لافوينتي خلال مباراة فرنسا بنصف نهائي يورو 2024 - uefa
دبي-محمود ماهر

سيطرت العاطفة على المدير الفني لمنتخب إسبانيا لويس دي لافوينتي خلال حديثه مع وسائل الإعلام بعد الفوز على فرنسا 1/2 في مباراة الدور نصف النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، مساء أمس الثلاثاء.

وسُئل دي لافوينتي من قبل مراسل موقع UEFA عن رأيه في تطور مستوى لامين يامال والإضافة التي قدمها في جميع مباريات منتخب إسبانيا في البطولة، والتي لا تعبر أبداً عن عمره الحقيقي.

أجاب دي لافوينتي "هل هو بالفعل أكثر لاعب يافع بعمر 16 عاماً أثر في تاريخ كرة القدم؟ إنه يبدو وكأنه أكثر خبرة، أنا سعيد بوجوده في فريقنا وآمل أن نستمتع به لسنوات قادمة".

 أضاف "يجب أن أحافظ على ثقتي في هذه المجموعة من اللاعبين، إنهم يعملون دائماً من أجل الصالح العام، هم كرماء في عملهم، وهذه مُجرد علامة أخرى على أن هذا الفريق لا يشبع، أنا فخور لأنني قادر على إدارتهم وتوجيههم بصورة سليمة".

وأكد دي لافوينتي انتظاره للمزيد من اللاعبين خلال المباراة النهائية أمام إنجلترا أو هولندا، وفي التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، قائلاً "أعلم أن لاعبي فريقي يمكنهم تقديم المزيد وأن يصبحوا أفضل من ذلك".

أوضح "أنا واثق من أننا سنفعل ذلك، فكرتنا عن كرة القدم مبنية على ثقتنا في أنفسنا، نريد أن نلعب على نقاط قوتنا".

وحول الأداء الرائع الذي قدمه داني أولمو للمباراة الثانية على التوالي، حيث سجل وصنع أمام ألمانيا في ربع النهائي، وعاد ليتألق مجدداً أمام فرنسا بصناعة هدف التعادل للامين يامال، أكمل دي لافوينتي حديثه مع يويفا "أعرف جيداً ما يستطيع تقديمه، لقد احتاج فقط إلى الوقت للتغلب على الإصابة والاندماج واستعادة السرعة والإيقاع الذي يحتاجه".

أتم "أنا ممتن لداني أولمو على ما قدمه لنا على أرض الملعب. وممتن لكوني قادراً على قيادة 26 لاعباً عبقرياً على أرض الملعب، نحن محظوظون لأن لدينا فريقاً إسبانياً شابًا يتمتع بحضور كبير ومستقبل طويل، وداني هو أحد هؤلاء اللاعبين الذين يعبرون عن طبيعتنا".

 

تصنيفات

قصص قد تهمك