وزير الرياضة السعودي: هدفنا أن نكون من أفضل 5 دوريات في العالم

time reading iconدقائق القراءة - 2
الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية- - X/@SPL
الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية- - X/@SPL
دبي-الشرق

أكد الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، أن برنامج الاستقطاب في الدوري السعودي مستمر، من أجل المساهمة في تطور المسابقة حتى تكون من أفضل 5 دوريات في العالم.

وقال وزير الرياضة لبرنامج بودكاست "سقراط" الذي يبث عبر "راديو ثمانية": "برنامج الاستقطاب مستمر، وكل سنة نطوِّر فيه حتى نصبح من أفضل خمسة دوريات في العالم وفق رؤية الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء".

مضيفاً: "بالتأكيد هناك دروس مستفادة، والتحديات كبيرة، ومصلحتنا إنجاح الدوري والأندية، وهذا دورنا".

وعن الجدل الكبير الذي أثير بسبب عدم الكشف عن ميزانية برنامج الاستقطاب، قال الفيصل: "لأنها ستعود بالضرر على الأندية، هناك عقود مستمرة، وسنشهد ارتفاعاً في الأسعار. هناك أرقام فلكية أُعلنت من مواقع أجنبية وضُخِّمت وهي غير صحيحة. الأندية تعرف ميزانيتها بالتحديد والتدفقات المالية والسيولة حتى 2027، كلها متساوية في المبلغ الإجمالي للدعم".

استقطاب 97 لاعباً

عن آلية إتمام الصفقات والخطوات التي تسبق أي صفقة، قال: "اليوم في البرنامج استُقطب 97 لاعباً، منهم 21 لاعباً في النصر والهلال والاتحاد والأهلي. الباقي موزَّعون على بقية الأندية".

وتابع: "صحيح الأندية التي لها جماهيرية أكبر حظيت بأسماء أكبر، لكن لأن اللاعب نفسه يريد هذا الأمر".

وكشف بصورة أدق آلية العمل قائلاً "هناك ورقة يعبئها النادي تتضمن اسم اللاعب وبياناته، ونشترط فيها توقيع 3 أشخاص: المدير الفني، ومدرب النادي (وهو الأهم)، والرئيس التنفيذي".

وواصل أن "الاستقطاب رفض 81 طلباً، وذلك لكونها لا تناسب المعايير، كالجماهيرية للنادي والحاجة الفنية وأيضاً هناك ميزانيات لا يمكن تجاوزها، لكن لم نفرض أي لاعب على أي نادٍ".

تصنيفات

قصص قد تهمك