ماثيوس يتوقع نتيجة مباراة فرنسا وإسبانيا بنصف نهائي يورو 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
الدولي الألماني السابق لوثار ماتيوس خلال مباراة بايرن ميونيخ ولايبزيغ في الدوري الألماني - 20 مايو 2023 - ٌReuters
الدولي الألماني السابق لوثار ماتيوس خلال مباراة بايرن ميونيخ ولايبزيغ في الدوري الألماني - 20 مايو 2023 - ٌReuters
دبي-الشرق

توقع الدولي الألماني السابق لوثار ماتيوس فوز فرنسا على إسبانيا في نصف نهائي بطولة يورو 2024 المقامة في ألمانيا.

في عموده الأسبوعي بصحيفة "بيلد" الذي نقلته ماركا، أعرب ماتيوس أن إسبانيا كانت أكثر فريق لافتاً للانتباه بين كل المنتخبات في البطولة، لكنه أشار إلى أن خسارة كارفاخال وبيدري ستجعلهم "أكثر عرضة للخطر" أمام فرنسا.

يمكنك أن ترى مدى معاناتهم ضدنا... إن الإسبان يترنحون دفاعياً

لوثار ماتيوس - الدولي الألماني السابق

وقال ماتيوس: "يمكنك أن ترى مدى معاناتهم ضدنا (المباراة أمام ألمانيا في ربع النهائي) لأن دفاعهم لم يكن مستقراً"، مشيراً إلى أن رودري لاعب خط وسط ممتاز، بالإضافة إلى أن الأجنحة لامين يامال على اليمين ونيكو ويليامز على اليسار، يمثلون خطراً مع وجود موراتا في الوسط.

ورغم ذلك، قال: "إنهم يواجهون دفاعاً فرنسياً قويا للغاية"، حيث يقدم ثيو هيرنانديز "بطولة ممتازة على اليسار وفي الوسط يظهر نجم بايرن (دايوت) أوباميكانو مدى ثقته في التصرف عندما يشعر بالثقة"، بالإضافة إلى دور (نغولو) كانتي، الذي كتب الألماني: "مثل رودري، لا يزال من الطراز الأول في هذا المركز".

يبدو أن المهاجمين الفرنسيين لا يحبون بعضهم البعض. كل واحد يلعب لنفسه.

لوثار ماتيوس - الدولي الألماني السابق

وفيما يتعلق بفرنسا، قال لاعب خط وسط بايرن المعتزل إن "الهجوم الفرنسي لم يقنع بعد على الإطلاق، وهو أمر لا يصدق تقريبا بالنظر إلى القوة التي يمكنهم حشدها في الهجوم" مع وجود لاعبين مثل كيليان مبابي وعثمان وأنطوان غريزمان وأوليفييه جيرو، لكن ومن وجهة نظره "يبدو أن المهاجمين الفرنسيين لا يحبون بعضهم البعض" وأن "كل واحد يلعب لنفسه".

"لكنني أتخيل أنه مع احتمال الوصول إلى النهائي واللقب، سيضعون حدًا لهذه الأنانية، مما يجعل الأمر خطيراً حقاً على الإسبان، الذين يترنحون دفاعياً. ولهذا السبب أقول: فوز فرنسا بفارق ضئيل".

واختتم ماتيوس بتوقع نتيجة 2-1 لصالح فرنسا.

تصنيفات

قصص قد تهمك