رابيو: جميعنا نشعر بالدهشة وننتظر الكثير من غريزمان

time reading iconدقائق القراءة - 2
الفرنسي أنطوان غريزمان قبل مباراة بلجيكا بدور الـ16 في يورو 2024 - 1 يوليو 2024 - ٌReuters
الفرنسي أنطوان غريزمان قبل مباراة بلجيكا بدور الـ16 في يورو 2024 - 1 يوليو 2024 - ٌReuters
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

أعرب لاعب وسط فرنسا أدريان رابيو أنه لا يعرف السبب وراء تراجع مستوى زميله أنطوان غريزمان، لكنه يثق في أن مهاجم أتليتيكو مدريد إذا استعاد مستواه المعهود ستكون المهمة "أسهل" أمام إسبانيا يوم الثلاثاء بنصف نهائي يورو 2024.

وشقت فرنسا طريقها إلى الدور قبل النهائي ببطولة أوروبا بصعوبة كبيرة، في ظل المستوى الباهت لمعظم نجومها خاصةً غريزمان وكيليان مبابي.

لكن يمكن تبرير تراجع مستوى مبابي بتأثره بالإصابة بكسر في الأنف وصعوبة التأقلم مع القناع الواقي، أما مستوى زميله أنطوان غريزمان فقد شكل علامة استفهام أكبر.

قال رابيو عن غريزمان في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين: "نحن جميعاً نشعر بالدهشة قياساً على قدرات أنطوان التي أظهرها في كأس العالم 2022، كان من أهم اللاعبين في البطولة دون شك، لا أعرف كيف أفسر الأمر، ربما لا يكون جاهزاً من الناحية البدنية، إذا وجهتهم له السؤال ربما يجيب".

وأضاف لاعب وسط يوفنتوس الذي غاب عن لقاء البرتغال في دور الثمانية للإيقاف "ننتظر الكثير من أنطوان لأنه قادر على فعل الكثير، يمكننا الفوز دون أنطوان، لدينا فريق من الصف الأول، لكن المهمة تكون أكثر سهولة إن كان في قمة مستواه، نحن ندعمه".

وأقر رابيو بأن إسبانيا قدمت أفضل أداء في بطولة أوروبا، لكن فرنسا عازمة على تعويض خسارة نهائي كأس العالم 2022 بقطر بركلات الترجيح أمام الأرجنتين. وأضاف: "معظم أفراد تشكيلتنا كانوا في 2022، نريد تحقيق اللقب هذه المرة، إسبانيا لديها نقاط ضعف أيضاً، نحن واثقون في قدرتنا على الفوز".

تصنيفات

قصص قد تهمك