ديشان يدافع عن الأداء "المملّ" لفرنسا: القناع سيلازم مبابي لأشهر

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب فرنسا ديدييه ديشان أثناء تمرين للفريق خلال "يورو 2024" - 8 يوليو 2024 - Reuters
مدرب فرنسا ديدييه ديشان أثناء تمرين للفريق خلال "يورو 2024" - 8 يوليو 2024 - Reuters
دبي-الشرق

دافع ديدييه ديشان مدرب منتخب فرنسا، عن الأداء "المملّ" لفريقه خلال بطولة أوروبا "يورو 2024"، ورجّح أن يرتدي كيليان مبابي قناعاً لأشهر، بعدما كسر أنفه.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عشية مواجهة إسبانيا في نصف نهائي "يورو 2024".

ديشان تطرّق إلى وضع مبابي مع القناع وخروجه من الملعب قبل الشوط الإضافي الثاني ضد البرتغال في ربع النهائي، قائلاً: "خرج من الملعب بعد 110 دقائق، وكان الأمر معقداً بالفعل خلال الوقت الإضافي. ليست هناك فائدة من بقائه في الملعب بأحاسيس سيئة".

وأضاف: "بذلنا كل شيء كي يتعافى... الأمر ليس مرتبطاً فقط بالمباراة الأخيرة، (بل) بكلّ ما عاناه سابقاً، مع نهاية الموسم، مشكلة في الظهر، والصدمة التي تعرّض لها (في أنفه)... يجب أن يعتاد على الظروف الجديدة، وسيبذل كل شيء ليكون في أعلى مستوى ممكن".

وتابع ديشان: "يواجه وضعاً جديداً، ارتداء القناع يؤدي إلى تبدّل الرؤية. كانت صدمة كبرى، وتوجّب عليه أن يستوعبها، مع الورم الدموي... مع مرور كل يوم، يصبح أنفه أكثر قوة. إنه لا يرى كما يجب وعليه أن يعتاد على ذلك. الكدمة اختفت ولكن بالتأكيد عليه ارتداء القناع لأسابيع أو أشهر".

"ملل السويديين لا يهمنّي"

سأل صحافي سويدي مدرب فرنسا عن الأسلوب المملّ للفريق، فأجاب: "إذا كنت تشعر بالملل، شاهد شيئاً آخر! ليس عليك أن تفعل ذلك! إنها بطولة أوروبا خاصة، حيث يكون الأمر صعباً جداً على الجميع".

وزاد: "عدد الأهداف أقلّ بكثير ممّا قد يكون عليه في الماضي... يمكننا إسعاد الفرنسيين بالنتائج التي تمكّنّا من تحقيقها، في فترة معقدة بفرنسا. ملل السويديين لا يهمنّي كثيراً (يضحك)".

وتطرّق إلى جناحَي إسبانيا، لامين يامال ونيكو ويليامز، قائلاً: "هذان اللاعبان، ولو لم تكن لديهما الصفات ذاتها، يمنحان إسبانيا هذه الجودة الإضافية مقارنة بالفرق السابقة، مع مزيد من (اللعب) العمودي".

تصنيفات

قصص قد تهمك