إطلاق اسم أحمد رفعت على مركز شبابي بمصر تخليداً لذكراه

time reading iconدقائق القراءة - 2
الجناح المهاجم الدولي المصري الراحل أحمد رفعت - Reuters
الجناح المهاجم الدولي المصري الراحل أحمد رفعت - Reuters
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

أعلنت وزارة الشباب والرياضة في مصر الاثنين، إطلاق اسم أحمد رفعت، لاعب منتخب مصر الراحل عن 31 عاماً، على مركز للشباب في مسقط رأسه تخليداً لذكراه.

وأشارت إلى أن الوزير أشرف صبحي أصدر قراراً بإطلاق اسم أحمد رفعت على مركز شباب "إبشان" التابع لإدارة "بيلا" بمحافظة كفر الشيخ مسقط رأسه، تخليداً لذكراه وسيرته الطيبة طيلة مسيرته الرياضية.

وأضاف في بيان: "يأتي ذلك تقديراً من الدولة المصرية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة، للرياضيين الراحلين كأحد أبناء ورموز الرياضة المصرية المخلصين".

وذكر إيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، أن ثمة محاولات لإطلاق اسم اللاعب الراحل على النسخة الحالية من الدوري المصري الممتاز.

ملابسات القضية

رفعت سقط أرضاً خلال مباراة لفريقه مودرن سبورت بالدوري المصري الممتاز في 11 مارس الماضي، بسبب مشكلة في القلب، وعولج لأسابيع. كذلك ظهر للمرة الأولى في مقابلة تلفزيونية قبل نحو أسبوعين وزار مقرّ مران ناديه، وكان يحلم بالعودة للملاعب.

وعانى رفعت من تدهور حاد في حالته الصحية ونُقل إلى المستشفى، لكنه توفي السبت الماضي، في واقعة أثارت ضجة في المجتمع المصري، بعدما قال في المقابلة التلفزيونية إنه عانى من ضغوط نفسية كبيرة مسّت صحته في الفترة الأخيرة.

وقررت وزارة الرياضة تشكيل لجنة قانونية، من أجل تحقيق موسع وشامل في هذه القضية، في ظلّ اتهامات متبادلة من عدة أطراف حول مدى قانونية سفر اللاعب إلى الإمارات للعب مع نادي الوحدة العام الماضي، قبل عودته في يناير.

وأعلن موردن سبورت الاثنين أن مجلس الإدارة وجميع مسؤولي النادي لن يتحدثوا إلى وسائل الإعلام بشأن رفعت "انتظاراً لقرار لجنة التحقيقات المشكلة من وزارة الشباب والرياضة حول الأزمة".

تصنيفات

قصص قد تهمك