شاهد.. غضب برازيلي بعد إقصاء دوريفال جونيور من الدائرة

time reading iconدقائق القراءة - 2
دوريفال جونيور يفشل في إلقاء محاضرة أثناء مباراة البرازيل وأوروغواي بكوبا أميركا بعد التعرض للإقصاء من اللاعبين - Ataque Futbolero/x
دوريفال جونيور يفشل في إلقاء محاضرة أثناء مباراة البرازيل وأوروغواي بكوبا أميركا بعد التعرض للإقصاء من اللاعبين - Ataque Futbolero/x
دبي-- الشرق

أُتهم لاعبو منتخب البرازيل من قبل وسائل الإعلام المحلية والجمهور بعدما أظهروا "قلة احترام" للمدير الفني للمنتخب دوريفال جونيور قبل دقائق من الخسارة بفارق ركلات الترجيح أمام أوروغواي في ربع نهائي كوبا أميركا 2024 صباح أمس الأحد.

ودعت البرازيل البطولة بنتيجة 4-2، بعد التعادل سلبياً خلال 90 دقيقة، دون أي استفادة من النقص العددي الذي تعرض له منتخب أوروغواي بطرد ناندز في الدقيقة 74، لكنها خلفت لقطة لا تُعبر قط عن الروح الجماعية التي اشتهر بها اللاعب البرازيلي على مر العصور.

يبدو أن العديد من المشجعين على قناعة تامة الآن بوجود خلاف بين المدير الفني للمنتخب البرازيلي دوريفال جونيور ولاعبيه، بناءً على اللقطة التي تم التقاطها بعد انتهاء الوقت الأصلي لمباراة الفريق أمام أوروغواي بكوبا أميركا في الولايات المتحدة.

مدرب البرازيل دوريفال جونيور أثناء كوبا أميركا 2024
مدرب البرازيل دوريفال جونيور أثناء كوبا أميركا 2024 - Reuters

أوضحت اللقطة حجم الفجوة في التفاهم والتواصل بين المدرب الجديد للمنتخب البرازيلي واللاعبين الذين اختارهم بنفسه لتمثيل البلاد، وذلك قبل بدء ركلات الترجيح، عندما قاموا بتعمد استبعاده أثناء تجمعهم في دائرة على أرض الملعب للاتفاق على الكيفية التي سيسددون بها الركلات.

وشوهد دوريفال جونيور، صاحب الـ 62 عاماً، وهو يحاول المساهمة في حديث الفريق على أقل تقدير أو إلقاء محاضرة مختصرة قبل مواجهة الحارس سيرخيو روشيت، لكنه لم يستطع اقتحام تلك الدائرة وبقى خارجها وسط دهشة الجمهور.

أكثر المشاهد المحزنة في الكرة العالمية

تعليقاً على فيديو اللقطة المنتشر على منصة X، كتب أحد عشاق المنتخب البرازيلي "يبدو أن شخصيته ليست مناسبة لهذا الفريق، عليهم العثور على شخص جديد بصوت جديد".

وعلق معجب آخر "إن افتقار الفريق إلى الانضباط كان دائماً شوكة في منتخب البرازيل، لم أعتقد أبداً أنني سأرى شيئاً مخالفاً لكرة القدم مثل التجاهل الجماعي للمدرب، ناهيك عن أن يأتي من لاعبين برازيليين".

دوريفال جونيور في مؤتمر صحفي
دوريفال جونيور في مؤتمر صحفي - Reuters

ووصف مشجع ثالث الأمر بقلة الاحترام، قائلاً "المدرب يذهب دائماً إلى وسط الدائرة للتحدث، واللاعبون يستمعون لتعليماته، يا لها من قلة احترام، إنه أحد أكثر المشاهد حزناً في كرة القدم العالمية".

ويدرب دوريفال جونيور المنتخب البرازيلي منذ يوم العاشر من يناير الماضي، وأشرف على الفريق في 8 مباريات حتى الآن، 3 منها انتهت بفوز البرازيل، بينما انتهت 5 مباريات بما في ذلك مباراة أوروغواي بالتعادل.

وبعد إقصاءها للبرازيل من ربع نهائي كوبا أميركا، ستلعب أوروغواي ضد كولومبيا في نصف النهائي صباح يوم الأربعاء المقبل.

وستشهد مباراة نصف النهائي الآخر مواجهة متكررة بين الأرجنتين وكندا بعدما لعبا معاً في دور المجموعات وفاز الأرجنتين 2-0.

شاهد لقطة تجاهل دوريفال جونيور من لاعبي البرازيل

تصنيفات

قصص قد تهمك