أرسنال يضع موعداً نهائياً للتعاقد مع ريكاردو كالافيوري

مدافع إيطاليا يقترب من المدفعجية

time reading iconدقائق القراءة - 2
ريكاردو كالافيوري في مباراة إيطاليا وألبانيا في يورو 2024 - Reuters
ريكاردو كالافيوري في مباراة إيطاليا وألبانيا في يورو 2024 - Reuters
دبي-محمود ماهر

اقترب نادي أرسنال الإنجليزي من التعاقد مع المدافع الدولي الإيطالي ريكاردو كالافيوري من بولونيا خلال الميركاتو الصيفي الحالي، بوضع موعد نهائي لاتمام الصفقة قبل سفر بعثة الفريق لخوض جولة الولايات المتحدة الأميركية.

تألق كالافيوري مع منتخب إيطاليا الأول في يورو 2024 بعد أن ساهم في تأهل بولونيا إلى دوري أبطال أوروبا باحتلال مركز متقدم في السيري آ الموسم الماضي.

وكان غياب كالافيوري صاحب الـ 22 عاماً عن مباراة سويسرا في دور الـ 16 بداعي الإيقاف، من العوامل التي أدت لخسارة إيطاليا للقاء بسهولة.

وعلى الرغم من السجل الدفاعي المتميز لأرسنال خلال الموسم الماضي، إلا أن المدير الفني الإسباني ميكيل أرتيتا حريص على تعزيز منطقة قلب الدفاع مرة أخرى خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

عوامل ستساعد أرسنال

من المنتظر أن تلعب عدة عوامل دوراً في نقل كالافيوري إلى أرسنال هذا الصيف، وفي مقدمتها تراجع مستوى جوريان تيمبر بعد أن دمرت الإصابة موسمه الأول مع الفريق، ولهذا يريد أرتيتا إضافة لاعب وسط يجيد اللعب بالقدم اليسرى بشكل طبيعي، ويكون قادراً على شغل مركز الظهير.

وكان أرسنال فكر في لاعبين أمثال جاراد برانثويت وموريللو وجوريل هاتو، لكن إدارة النادي تعتقد أن "بروفايل" كالافيوري يناسب تماماً ملف المدافع الذي يبحث عنه أرتيتا، ويمكن تحقيقه بسهولة.

وأكدت صحيفة ديلي ميل البريطانية "أن الاتفاق على الشروط الشخصية للتعاقد بين أرسنال وكالافيوري تم بالفعل".

ويحتاج النادي اللندني لإجراء محادثات جديدة هذا الأسبوع مع مسؤولي بولونيا للاتفاق على قيمة الصفقة التي ستصل إلى 40 مليون جنيه إسترليني.

ويأمل أرتيتا في إبرام صفقة في الوقت المناسب كي يشارك كالافيوري مع الفريق في الجولة التحضيرية للموسم الكروي الجديد في الولايات المتحدة.

ومن المقرر أن يلعب أرسنال ضد بورنموث في كاليفورنيا يوم 25 يوليو الجاري، قبل خوض مباراتين ضد منافسيه مانشستر يونايتد وليفربول.

أرسنال يرحب بالعروض المقدمة لجاكوب كيويور

في حال تمت صفقة انتقال كالافيوري إلى أرسنال قبل موعد السفر إلى الولايات المتحدة نهاية الشهر الحالي، سيرحب وصيف البريمييرليغ آخر موسمين بالعروض المقدمة إلى المدافع البولندي جاكوب كيويور.

وانضم جاكوب كيويور صاحب 24 عاماً لصفوف أرسنال قادماً من سبيزيا قبل 18 شهراً، لكنه كافح من أجل كسب ثقة أرتيتا.

وتألق اللاعب في مركز الظهير خلال النصف الثاني من الموسم، لكنه لم يظهر كثيراً بعد الأخطاء التي ارتكبها أمام بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا عندما تم استبداله بعد معاناته أمام ليروي ساني.

على صعيد آخر، أجرى أرسنال اتصالات مكثفة مع ولفرهامبتون وأظهر اهتمامه بالحارس دان بنتلي.

تصنيفات

قصص قد تهمك