ساوثغيت يُطلق حكمه على أداء هاري كين في يورو 2024

إشارات لإستمرار هداف بايرن ميونيخ كأساسي ضد هولندا

time reading iconدقائق القراءة - 2
هاري كين وساوثغيت في يورو 2024 - Reuters
هاري كين وساوثغيت في يورو 2024 - Reuters
دبي-- الشرق

أعرب المدير الفني للمنتخب الإنجليزي غاريث ساوثغيت عن رأيه في الأداء الذي قدمه الهداف التاريخي للفريق هاري كين في بطولة يورو 2024، في رده على الانتقادات الموجهة للاعب بايرن ميونيخ من قبل النقاد الرياضيين في إنجلترا.

وانتشرت آراء في وسائل الإعلام الإنجليزية عن ضرورة إخراج هاري كين من تشكيلة إنجلترا في مباراة هولندا بالدور نصف النهائي من يورو 2024، نظراً لتسببه في إعاقة حركة المجموعة بقيادة جود بيلينغهام، وتعويضه بمهاجم برينتفورد إيفان توني أو هداف أستون فيلا أولي واتكينز.

وعانى قائد منتخب إنجلترا من بعض اللحظات الصعبة في يورو 2024، فقد اكتفى بتسجيل هدف يتيم في دور المجموعات، وانتظر حتى الوقت الإضافي من مباراة ثمن النهائي أمام سلوفاكيا ليسجل هدف الفوز برأسية.

فرحة هاري كين مع زملائه بهزيمة سويسرا في ربع نهائي يورو 2024
فرحة هاري كين مع زملائه بهزيمة سويسرا في ربع نهائي يورو 2024 - Reuters

وأضطر هاري كين للبقاء دون أي لمس للكرة في أوقات طويلة من المباريات التي لعبتها إنجلترا في اليورو، حيث استسلم تماماً للرقابة الدفاعية، ما دفع الإعلام ليضغط بقوة على ساوثغيت لإقناعه باستبعاده في مباراة نصف النهائي ضد هولندا هذا الأسبوع.

هاري كين دوره لا يقتصر على التسجيل

اعترف ساوثغيت في المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة هولندا أن هاري كين ربما لم يكن في أفضل حالاته حتى الآن، لكنه أشاد باللاعب البالغ من العمر 30 عاماً بسبب ما وصفه بـ "المساهمات الشاملة".

وقال ساوثغيت في تصريحات نقلتها صحيفة ديلي ميرور البريطانية "جميع المباريات كانت مختلفة، وأعتقد أن هاري كين قام بعمل رائع من أجل الفريق من حيث الدفاع وتمركزه وفهمه للمكان الذي يجب أن يتمركز فيه".

أضاف "ربما لا يظهر بالصورة الكافية لكنه لا يزال يلعب دوراً هاملاً في المجموعة".

غاريث ساوثغيت مدرب المنتخب الإنجليزي
غاريث ساوثغيت مدرب المنتخب الإنجليزي - AFP

ويبدو أن تعليقات ساوثغيت تشير إلى أنه من غير المرجح استبعاد هاري كين من التشكيلة الأساسية لمباراة هولندا، ما يؤكد أن استبداله أمام سويسرا كان إجراءً احترازياً للخوف من تعرضه لإصابة بعد تدخل من مانويل أكانجي.

ورغم الانتقادات التي تلقاها هاري كين من خارج المعسكر، فإن اللاعب يتمتع بسجل قياسي بلغ 65 هدفاً في 96 مع منتخب إنجلترا، ويبدو بالتأكيد أنه يحتفظ بثقة ساوثغيت.

جدير بالذكر تسجيل هاري كين في تعادل إنجلترا أمام الدنمارك بدور المجموعات وإحرازه لهدف الفوز أمام سلوفاكيا في دور الـ 16.

تصنيفات

قصص قد تهمك