ديشان يسخر من الانتقادات لمبابي: ألا تعتقد بأنه صنع التاريخ؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب فرنسا ديدييه ديشان يحتفل مع كيليان مبابي بعد الفوز بركلات الترجيح على البرتغال في ربع نهائي "يورو 2024" - 5 يوليو 2024 - ٌReuters
مدرب فرنسا ديدييه ديشان يحتفل مع كيليان مبابي بعد الفوز بركلات الترجيح على البرتغال في ربع نهائي "يورو 2024" - 5 يوليو 2024 - ٌReuters
دبي-الشرق

بعد تقديم كيليان مبابي أحد أكثر عروضه المخيّبة مع منتخب فرنسا، في مواجهة البرتغال بربع نهائي بطولة أوروبا "يورو 2024"، زادت التساؤلات بشأن جدوى مشاركته أساسياً أمام إسبانيا في نصف النهائي.

وقبل يومين من المباراة المرتقبة، أكد المدرب ديدييه ديشان أنه لن يشكّك أبداً بوضع قائد المنتخب، ولو واصل أداءه الضعيف، علماً أنه منزعج من قناع يضعه على وجهه خلال المباريات، إثر الكسر في أنفه.

في تصريحات لبرنامج Téléfoot الذي تبثه قناة TF1، قال ديشان إنه يفضّل دائماً وجود مبابي بالملعب، وليس على دكة البدلاء. وأضاف: "ولو لم يكن جاهزاً بنسبة 100%، فأنا أعلم جيداً ما يمثله بالنسبة إلى الخصم، ووجوب التأقلم مع وجوده".

وسأل صحافياً: "ألا تعتقد بأنه صنع التاريخ بالفعل؟ بما فعله حتى الآن؟ إنه يريد أن يصنع التاريخ أكثر. مع الطاقم الطبي، ليكون هناك أثناء التدريبات، كان يعاني أيضاً من مشكلة صغيرة في ظهره، لكن كيليان موجود".

وسُئل ديشان عن الانتقادات الموجّهة لأسلوب لعب المنتخب الفرنسي، فأقرّ بأن الفريق يعاني من مشكلة في "الفعالية الهجومية".

واستدرك أن ذلك "لم يمنعه من التأهل لنصف النهائي"، وتابع: "ما يهمّني هي الحياة داخل (المنتخب)، ما أراه ونفعله سوياً مع طاقمي. كلّ ما يحدث في الخارج، أتعايش معه بشكل جيد جداً".

تصنيفات

قصص قد تهمك