هاكان: لم يتوقعوا أي شيء من تركيا.. وأود المواصلة لأطول فترة

ماذا بعد وصول هاكان تشالهان أوغلو لمباراته الدولية الـ 90؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
التركي هاكان تشالهان أوغلو بعد توديع يورو 2024 أمام هولندا - UEFA
التركي هاكان تشالهان أوغلو بعد توديع يورو 2024 أمام هولندا - UEFA
دبي-- الشرق

صارح لاعب وسط نادي إنتر ميلان، هاكان تشالهان أوغلو، وسائل الإعلام بعد توديع يورو 2024، برغبته في مواصلة مسيرته الدولية مع منتخب تركيا لأطول فترة ممكنة، مؤكداً أنه لا يُفكر في الاعتزال الدولي ويود تقديم المزيد لبلاده التي لم يتوقع أي أحد أن تقدم ما قدمته خلال اليورو.

ووصل هاكان تشالهان أوغلو لمباراته الدولية الـ 90 مع أبناء الأناضول خلال مباراة هولندا بالدور ربع النهائي من يورو 2024.

وكانت تركيا قاب قوسين أو أدنى من العبور إلى نصف النهائي لمواجهة إنجلترا، حيث تقدمت لأكثر من 70 دقيقة حتى أدركت هولندا التعادل ثم سجلت هدف الفوز في غضون 10 دقائق فقط.

وقال هاكان لموقع يويفا الرسمي "في الشوط الثاني من مباراتنا ضد هولندا لعبنا بشكل دفاعي للغاية واستقبلنا هدفين في 7 دقائق، لكننا لم نستسلم وخلقنا بعض الفرص بعدها".

أضاف هاكان تشالهان أوغلو "علينا أن نكون صادقين، لم يتوقع أحد أي شيء من فريق شاب مثلنا، وأن نتقدم إلى هذه المرحلة من البطولة، أنا فخور حقاً بزملائي في الفريق".

وأكمل حديثه عن الاعتزال الدولي، قائلاً "أود أن ألعب لأطول فترة ممكنة مع منتخب بلدي، أنا فخور باللعب لتركيا".

جدير بالذكر تأهل منتخب تركيا من المجموعة السادسة في اليورو باحتلال المركز الثاني خلف البرتغال المتصدرة بعد تحقيق الفوز على جورجيا في الجولة الأولى والتعادل مع التشيك في الجولة الثالثة.

واتفق الخبراء والمحللين على أن مباريات منتخب تركيا كانت الأكثر متعة بين جميع مباريات المنتخبات الأخرى المشاركة في يورو 2024، باستثناء اللقاء الذي خسره الفريق أمام البرتغال 3-0 خلال الجولة الثانية والتي لم تؤثر على حظوظ أحفاد العثمانيين في بلوغ ثمن النهائي الذي تجاوزوا خلاله أصعب فرق هذه النسخة النمسا.

تصنيفات

قصص قد تهمك