محامي أحمد رفعت: تمت المتاجرة بموكلي بورق غير رسمي

الشارع الرياضي المصري يضغط للتعرف على أسباب وفاة أحمد رفعت

time reading iconدقائق القراءة - 2
الجناح المهاجم الدولي المصري الراحل أحمد رفعت - Reuters
الجناح المهاجم الدولي المصري الراحل أحمد رفعت - Reuters
دبي-محمود ماهر

ضاعف المحامي والمستشار محمد رشوان من تساؤلات الشارع الرياضي المصري ووسائل الإعلام المحلية، عن الأسباب التي أدت إلى تدهور الحالة الصحية للاعب الوسط الدولي المصري أحمد رفعت، نجم نادي مودرن سبورت (فيوتشر سابقاً)، ومن ثم وفاته المنيّة فجر أمس السبت، عن عمر ناهز الـ 31 عاماً.

وصدم محمد رشوان جمهور الكرة المصرية أثناء لقاءه مع قناة صدى البلد المصرية، حيث أكد أن "أحمد رفعت تعرض لـ المتاجرة"، دون ذكره لأسماء أولئك الذين تربحوا وتجاروا به عن طريق نقله بشكل غير قانوني إلى الإمارات لتمثيل نادي الوحدة في 6 مباريات خلال موسم 2023/2022، رغم أنه لا يزال مطلوباً للتجنيد وممنوع من السفر لعدم توفره على شهادة الإعفاء من التجنيد، ما ترتب عليه تعرضه للحبس عقب عودته.

وقال محامي اللاعب المتوفي في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية صدى البلد مساء أمس السبت "تمت المتاجرة بأحمد رفعت بورق غير رسمي".

وتسبب تصريح محمد رشوان في انفجار مواقع التواصل الاجتماعي بتساؤل الجمهور عن هوية الأشخاص الذين تلاعبوا بمستقبل وحياة اللاعب بنقله بأوراق غير رسمية إلى الإمارات.

طلائع الجيش حاول إخراج أحمد رفعت من أزمته مع القوات المسلحة

أوضح المحامي خلال حديثه المتلفز في برنامج الإعلامي هاني حتحوت: "تصريح الثلاثة أشهر الذي تحصلت عليه إدارة نادي فيوتشر لم يتم الموافقة عليه من الجهات الرسمية للسماح لأحمد رفعت بالسفر خارج مصر للاحتراف رفقة نادي الوحدة الإماراتي".

أحمد رفعت وأيمن أشرف في كأس العرب 2021
أحمد رفعت وأيمن أشرف في كأس العرب 2021 - Reuters

أضاف "القرار الوزاري بخصوص خوضه فترة معايشة مدتها 3 أشهر في الإمارات تم رُفض، وكان لابد من عودته إلى مصر من أجل المثول أمام القوات المسلحة، حيث لا يزال قيد التجنيد".

كما اعترف قائلاً "حضرت التحقيقات مع أحمد رفعت وأصابه الذهول مما واجهه، ووليد دعبس رئيس نادي مودرن سبورت كان له مواقف محترمة ودعم اللاعب وسانده بقوة، وبمساعدته قدمنا مذكرة للقائد العام وأمر بتخفيض عقوبته لحسن النية".

واصل حديثه "نادي طلائع الجيش ليست له علاقة بما حدث مع أحمد رفعت، على العكس وقف موقف محترم للغاية مع اللاعب وطلبوا أن يتدرب وعدم حرمانه من ممارسة كرة القدم، وقالوا أنه لاعب دولي في الأخير ويجب الوقوف جواره حيث أخطأ دون قصد".

 

ختم محمد رشوان "الأوراق الخاصة بانتقال رفعت لم تتم بشكل سليم، وكان من المفترض عندما يكون هناك عرض احتراف وهو مُجند يتم إحالة الورق للقوات المسلحة، ومن ثم الحصول على الموافقة وإنهاء الإجراءات، وكان لابد من الحصول على تلك الموافقات أولاً قبل توقيع عقود الاحتراف".

جدير بالذكر أن أحمد رفعت تحدث مع قناة MBC مصر قبل أيام من وفاته، حول تعرضه لضغوطات نفسية غير عادية من بعد عودته من الإمارات الأمر الذي أثر بالسلب على صحته وأدى لسقوطه على أرض الملعب مغشياً عليه بأزمة قلبية أثناء إحدى مباريات نادي فيوتشر في الدوري المصري الممتاز خلال شهر مارس 2024 (اقرأ المزيد).

تبرير رئيس نادي مودرن سبورت لوفاة أحمد رفعت

في سياق متصل، تحدث رئيس نادي مودرن سبورت، وليد دعبس، مع قناة أون تايم سبورتس المصرية، عن أسباب وفاة أحمد رفعت بتأكيده على ظهور جينات في التحاليل الطبية التي أجراها اللاعب، تُسهل الأمراض القلبية، مشيراً إلى أن كل مستحقاته المالية ستصل إلى أسرته (زوجته وابنه).

 

تصنيفات

قصص قد تهمك