بـ 10 لاعبين.. أوروغواي تعبر معركة البرازيل وتلاقي كولومبيا

رجال مارسيلو بيلسا إلى نصف نهائي كوبا أميركا 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
دانيلو يخطف الكرة من أمام ماتياس أوليفيرا في مباراة البرازيل وأوروغواي بربع نهائي كوبا أميركا 2024 - Reuters
دانيلو يخطف الكرة من أمام ماتياس أوليفيرا في مباراة البرازيل وأوروغواي بربع نهائي كوبا أميركا 2024 - Reuters
دبي-محمود ماهر

عبر البطل القياسي لكوبا أميركا، منتخب أوروغواي، إلى الدور نصف النهائي من كوبا أميركا 2024 على حساب منتخب البرازيل، بفارق ركلات الترجيح 4-2، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد، ليضرب موعداً نارياً مغ رفاق خاميس رودريجيز "منتخب كولومبيا" لمواجهة الفائز من مباراة الأرجنتين وكندا في النهائي.

انتهى الوقت الأصلي للقاء الذي احتضنه ملعب أليجانت في مدينة باراديس بولاية نيفادا الأميركية، بالتعادل السلبي، مع أفضلية واضحة للمنتخب الأوروغوياني في النواحي الهجومية على مدار الشوطين حتى بعد طرد الظهير الأيمن ناندز.

وعاني المنتخب البرازيلي من ضعف حاد في عملية إمداد خط الهجوم بالكرات المفتاحية والحاسمة، رغم وجود الثلاثي السريع رافينيا وإندريك ورودريغو الذين ينشطون في قطبي الكرة الإسبانية برشلونة وريال مدريد.

وظهرت الفوارق الكبيرة بين أوروغواي والبرازيل في عملية الاستحواذ والتحكم في إيقاع اللعب بسبب تواضع المستوى العام للاعبي وسط البرازيل بقيادة ثنائي وست هام يونايتد ونيوكاسل "لوكاس باكيتا وبرونو غيماريش".

ولاحت في الدقيقة 35 من الشوط الأول أخطر فرص المباراة على الإطلاق لمهاجم ليفربول داروين نونيز، عندما ارتقى بشكل خاطئ دون أي مضايقة من المدافعين لاستقبال كرة عرضية برأسية ذهبت غاية في السوء فوق العارضة بعيدة وسط خيبة زملائه والمدرب مارسيلو بيلسا.

وشهدت الدقيقة 74 طرد ناندز بالبطاقة الحمراء المباشرة بسبب تدخل خشن للغاية على القدم اليمنى للاعب ريال مدريد رودريغو غوس، كادت تؤدي لإصابته بكسر في الشظية والكاحل.

وبعد الانتقال إلى ركلات الترجيح، نجحت أوروغواي في تسجيل 4 ركلات للاعبين فيدي فالفيردي ورودريغو بينتانكور ودي آراسايتا ومانويل أوغارتي، وأهدر خوسيه خيمينيز ركلة.

على الجانب الآخر، أهدر لاعب ريال مدريد إيدير ميليتاو الركلة الأولى بعد تصدي مثالي من الحارس سيرخيو روشيت، وعوض أندرياس بيريرا بتسجيل الركلة الثانية، لكن لاعب وسط أستون فيلا دوغلاس لويز سدد الركلة الثالثة في القائم الأيمن، واستطاع غابرييل مارتينيلي إيصال المباراة إلى الركلة الخامسة لأوروغواي حين سجل الركلة الرابعة للبرازيل.

تصنيفات

قصص قد تهمك