خاميس يقود كولومبيا لسحق بنما وبلوغ نصف نهائي كوبا أميركا

تُوهج جديد لخاميس رودريغيز في كوبا أميركا 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
لويس دياز يحتفل مع خاميس رودريغيز بتقدم كولومبيا على بنما 3-0 في كوبا أميركا 2024 - CopaAmerica/x
لويس دياز يحتفل مع خاميس رودريغيز بتقدم كولومبيا على بنما 3-0 في كوبا أميركا 2024 - CopaAmerica/x
دبي-محمود ماهر

أنار صانع ألعاب ريال مدريد الأسبق ونجم ساو باولو البرازيلي حالياً، خاميس رودريغيز، طريق منتخب بلاده الكولومبي نحو التأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة كوبا أميركا 2024، بصناعة هدفين وتسجيل هدف في الفوز الساحق على بنما بنتيجة 5-0 صباح اليوم الأحد، ضمن مباريات الدور ربع النهائي من البطولة المقامة على الأراضي الأميركية.

قدم خاميس رودريغيز جملة من التمريرات المفتاحية لزملائه على مدار شوطي المباراة حتى ترك مكانه في الدقيقة 72، الأمر الذي ساعده على تعزيز رصيده من التمريرات الحاسمة في البطولة إلى 5 تمريرات انتهت بأهداف، بواقع تمريرتين أمام باراغواي في الجولة الأولى من دور المجموعات، وتمريرة أمام كوستاريكا في الجولة الثانية، قبل أن يضيف تمريرتين جديدتين أمام بنما.

جاء تقدم كولومبيا بهدف مبكر في الدقيقة 8 برأسية لمهاجم نادي كراسنودار الروسي جون كوردوبا بعد تلقيه تمريرة عرضية من ركنية نفذها خاميس رودريغيز من الجهة اليسرى لمرمى بنما.

وبعد 7 دقائق من تقدم كولومبيا، أضاف خاميس رودريغيز الهدف الثاني من ركلة جزاء نفذها بتسديدة صاروخية بقدمه اليسرى في المقص الأيسر لحارس المرمى الذي اختار القفز في الزاوية العكسية.

وعزز مهاجم ليفربول لويس دياز تقدم كولومبيا بالهدف الثالث في الدقيقة 41 بتسديدة ساقطة من فوق حارس المرمى، بعد أن حصل على تمريرة بينية في العمق من خاميس رودريغيز وضعته وجهاً لوجه مع الحارس الذي قرر الخروج من مرماه مبكراً ليجد الكرة في الشباك.

حاولت بنما العودة لأجواء اللقاء لكنها اصطدمت بدفاع شرس من كولومبيا، مع هجمات مرتدة مُركزة للغاية بقيادة لويس دياز وخاميس رودزيغيز والظهيرين دانيل مونوز ويوهان موخيكا.

وشهدت الدقيقة 70 تسجيل كولومبيا لهدف خامس من تصويبة صاروخية للاعب رويس ريتشارد من حوالي 25 ياردة بعد تمهيد رائع للكرة من الظهير المتقدم لتأدية الدور الهجومي دانيل مونوز على الرواق الأيمن.

وأنهى اللاعب البديل ميغيل بورخا مهرجان أهداف كولومبيا في الدقيقة 90+2 من ركلة جزاء، لتتأهل كولومبيا بهذه النتيجة إلى نصف النهائي لمواجهة الفائز من مباراة أوروغواي والبرازيل في ختام مباريات الدور ربع النهائي صباح اليوم. 

تصنيفات

قصص قد تهمك