يورو 2024 بطولة المدافعين الهدافين.. و44٪ من الأهداف تركية

تنوع ملفت في أداء المدافعين ببطولة أمم أوروبا في ألمانيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدافع تركيا  ساميت أكايدين يسجل في مرمى هولندا بربع نهائي يورو 2024 - Reuters
مدافع تركيا ساميت أكايدين يسجل في مرمى هولندا بربع نهائي يورو 2024 - Reuters
دبي-محمود ماهر

أبرزت مباراة هولندا وتركيا في ختام الدور ربع النهائي من يورو 2024، الدور الذي لعبه المدافعين في التأثير على نتائج مباريات البطولة، سواء بتدخلاتهم القوية داخل المنطقة لإبعاد الكرات الصعبة، أو بتسجيل الأهداف العكسية، أو بإحراز الأهداف الحاسمة لصالح فرقهم.

شهد يورو 2024 تسجيل المدافعين لـ 9 أهداف عكسية، لكنهم أيضاً سجلوا 9 أهداف لمنتخباتهم، من بينهم هدفين في مباراة هولندا وتركيا على الملعب الأولمبي في برلين.

وأحرز المدافع التركي ساميت أكايدين هدف تقدم بلاده على هولندا خلال الشوط الأول من اللقاء بعد عرضية من أردا غولر، ليرفع ساميت أكايدين عدد أهداف مدافعي تركيا في البطولة إلى 4 أهداف.

وبلغت نسبة أهداف مدافعي تركيا 44٪ من إجمالي عدد الأهداف التي سجلها المدافعين في جميع مباريات البطولة حتى الدور نصف النهائي.

في نفس المباراة، عدل مدافع نادي إنتر ميلان ستيفان دي فراي النتيجة لهولندا خلال الشوط الثاني من المباراة 1/1 بضربة رأسية بعد عرضية من ممفيس ديباي، ما ترتب عليه تسجيل هولندا لهدف ثان بواسطة غاكبو بالتالي الفوز والتأهل لمقابلة إنجلترا في نصف النهائي.

وكانت أبرز أمسية تخص المدافعين في يورو 2024، خلال مباراة تركيا والنمسا في ثمن النهائي، عندما أحرز مدافع الأهلي السعودي ميريح ديميرال ثنائية لمنتخب تركيا بمتابعة بالقدم ثم رأسية، ليقود أبناء الأناضول للفوز 1/2 والعبور لأول مرة إلى ربع النهائي منذ عام 2008.

تصنيفات

قصص قد تهمك