كندا تهزم فنزويلا وتواجه الأرجنتين في نصف نهائي كوبا أميركا

time reading iconدقائق القراءة - 2
حارس مرمى كندا ماكسيم كريبو والمدافع أليستر جونستون بعد الفوز على فنزويلا بركلات الترجيح في ربع نهائي كوبا أميركا - 5 يوليو 2024 - Jerome Miron-USA TODAY Sports
حارس مرمى كندا ماكسيم كريبو والمدافع أليستر جونستون بعد الفوز على فنزويلا بركلات الترجيح في ربع نهائي كوبا أميركا - 5 يوليو 2024 - Jerome Miron-USA TODAY Sports
تكساس-رويترز

فازت كندا بركلات الترجيح على فنزويلا 4-3 بعد تعادلهما 1-1 في الوقت الأصلي، وتأهلت للمرة الأولى لنصف نهائي كوبا أميركا، حيث ستواجه الأرجنتين حاملة اللقب.

واستمر التعادل بعدما نفذ كل فريق 5 ركلات ترجيح، قبل أن يتمكّن ماكسيم كريبو حارس مرمى كندا من إنقاذ ركلة ويلكر أنخيل، ثم أحرز إسماعيل كوني ركلة الفوز لكندا، التي تشارك في البطولة للمرة الأولى.

وقال كريبو الذي أنقذ ركلتي ترجيح: "هذا موقف مشحون بالعواطف وأنا سعيد جداً من أجل جميع مشجعينا".

وأضاف: "بذلنا جهداً كبيراً والآن نجني ثمار العمل الجدي الذي أنجزناه. من الرائع بلوغ نصف نهائي كوبا أميركا. أعتقد بأن على الجميع الإقرار بأن هذه البلاد ولاعبي كرة القدم فيها يستحقون الاحترام".

إعادة للمباراة الافتتاحية بالبطولة

في الدقيقة 13 افتتح جيكوب شافلبيرغ التسجيل لكندا، التي أهدرت عدة فرص لتعزيز تقدّمها في الشوط الأول.

وعادل سالومون روندون لفنزويلا في الدقيقة 64، مسجلاً هدفه الدولي الرقم 44.

وباتت كندا رابع دولة تنتمي لاتحاد أميركا الشمالية والوسطى ومنطقة الكاريبي (كونكاكاف) تبلغ نصف نهائي كوبا أميركا، بعد المكسيك وهندوراس والولايات المتحدة.

وستواجه الأرجنتين في نصف النهائي الثلاثاء المقبل، في إعادة للمباراة الافتتاحية بالبطولة بين الفريقين، وفازت فيها حاملة اللقب 2-0.

فرناندو باتيستا مدرب فنزويلا، التي فازت بكلّ مبارياتها الثلاث في دور المجموعات، تحدث عن "مسيرة طويلة"، وتابع: "لدينا حلم كبير نسعى لتحقيقه. جميع الفنزويليين يرغبون في التأهل لنهائيات كأس العالم، وكوبا أميركا منحتنا فرصة لتعزيز قوة فريقنا".

تصنيفات

قصص قد تهمك