كروس يودّع محبّيه ومنتخب ألمانيا.. ويعتذر لبيدري بعدما تسبّب بإصابته

time reading iconدقائق القراءة - 2
توني كروس يحيّي جمهور منتخب ألمانيا بعد خسارته أمام إسبانيا في ربع نهائي "يورو 2024" - 5 يوليو 2024 - Reuters
توني كروس يحيّي جمهور منتخب ألمانيا بعد خسارته أمام إسبانيا في ربع نهائي "يورو 2024" - 5 يوليو 2024 - Reuters
دبي-الشرق

شكر اللاعب الألماني المعتزل توني كروس محبّيه ومشجعي منتخب بلاده، معرباً عن "فخره" بالفريق. كذلك اعتذر للاعب الوسط الإسباني بيدري، بعدما تسبّب بإصابته وخروجه من الملعب في الدقيقة الثامنة.

يأتي ذلك بعد خسارة ألمانيا أمام إسبانيا 1-2 على أرضها الجمعة، في ربع نهائي بطولة أوروبا "يورو 2024".

المباراة كانت الأخيرة لكروس في مسيرته، إذ اعتزل كرة القدم بعد حقبة حافلة بالألقاب والإنجازات، مع منتخب ألمانيا وريال مدريد وبايرن ميونيخ.

كروس آخر لاعب في المنتخب وُلد في ألمانيا الشرقية، وخاض معه 114 مباراة. لكن آخر 5 مباريات في "يورو 2024" ساهمت في "تعزيز مكانته كواحد من عظماء البلاد على مرّ العصور"، بحسب وكالةت "أسوشيتد برس".

"حزن وفراغ"

كروس كتب على "إنستغرام": "في 29/9/2023 رنّ هاتفي. المتصل: يوليان ناغلسمان. الطلب: العودة للمنتخب الوطني. أول فكرة خطرت في ذهني: لست غبياً! أول فكرة في قلبي: اللعنة نعم! القلب قرّر أن يعرف".

وأضاف: "فكرتي الأولى هذا الصباح 7/6/2024: أنا سعيد لأنني فعلت ذلك. رغم كلّ الحزن والفراغ منذ صافرة الأمس" التي شكّلت نهاية المباراة ومسيرة كروس في الملاعب.

وتابع: "رأيت في الفريق أكثر وأكثر ممّا أظهره في السنوات الأخيرة. لكنني لم أتوقّع أن يكون ممكناً في مثل هذا الوقت الوجيز، الحصول على فرصة واقعية حقاً لإحراز اللقب ومقارعة الأفضل مرة أخرى! لهذا السبب أنا فخور جداً بما فعله هذا الفريق! ويمكن أن تكون هذه ألمانيا بأكملها مرة أخرى".

وزاد: "على المستوى الشخصي، أودّ أن أشكركم على الدفء والمودة الخاصة جداً خلال الأسابيع الماضية. وكان ذلك خاصاً جداً. وأخيراً (لديّ) طلب: الآن وقد استعادت ألمانيا طفلتها الحبيبة: لا تتركوها! مسار هذا الفريق يستمرّ... ثمة أمر واحد يمكنني أن أؤكده لكم: هذه مجموعة من الأشخاص العظماء الذين يبذلون كلّ ما في وسعهم لتحقيق النجاح!".

اعتذار لبيدري

كروس ختم رسالته معتذراً من بيدري، إذ خاطبه قائلاً: "ثمة أمر مهم جداً بالنسبة إليّ: (أتمنّى) الصفح والشفاء العاجل لبيدري! منطقياً لم يكن في نيتي أن أؤذيك. (أتمنّى لك) شفاءً عاجلاً وكلّ التوفيق. أنت لاعب عظيم".

تصنيفات

قصص قد تهمك