ديشان: فرنسا تستحق التأهل لنصف نهائي يورو 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشان خلال مؤتمر صحفي قبل مباراة جبل طارق ضمن التصفيات المؤهلة ليورو 2024 - 13 نوفمبر 2023 - AFP
مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشان خلال مؤتمر صحفي قبل مباراة جبل طارق ضمن التصفيات المؤهلة ليورو 2024 - 13 نوفمبر 2023 - AFP
دبي-الشرقرويترز

اعترف ديدييه ديشان مدرب فرنسا بحاجة فريقه إلى التحسن في النواحي الهجومية لكنّه شدد على أن التأهل إلى نصف نهائي بطولة أوروبا "يورو 2024" مستحق. 

تفوقت فرنسا، يوم الجمعة، على البرتغال بركلات الترجيح (5-3) بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي. وتأهلت لمواجهة إسبايا في نصف النهائي يوم الثلاثاء المقبل. 

ومنذ انطلاق البطولة لم يسجل منتخب "الديوك" إلا 3 أهداف فقط. أحدها جاء من ركلة جزاء سددها كيليان مبابي، والآخر جاء بنيران صديقة من مدافع بليجكا يان فيرتونخين في مباراة دور الـ16.

ديشان يكشف سبب استبدال مبابي أمام البرتغال

قال ديشان عقب المباراة: "لا يمكن أن تقول لي إننا لا نستحق مكاننا في قبل النهائي. لكنني أٌفضّل أن يكون لدينا فريق أكثر كفاءة في تسجيل الأهداف".

وتابع: "تتساءل ماذا كان سيحدث لو سجلنا أهدافا. المنافس لم يكن بهذه الكفاءة أيضاً. لقد كانت مباراة متوترة ومتقاربة للغاية. كان من الممكن أن تنتهي في أي من الاتجاهين. نهاية المباراة أكثر صعوبة بسبب الإرهاق البدني".

وعن استبدال كيليان مبابي بعد نهاية الشوط الأول الإضافي، قال مدرب فرنسا: "من الواضح أنه كان متعباً. رأيته يعاني في الشوط الأول من الوقت الإضافي. لم يكن هناك أي معنى لتركه في الملعب حتى لو كان ينفذ ركلات الترجيح".

تصنيفات

قصص قد تهمك