"منتخب لديه قلب".. مدرب إسبانيا فخور بلاعبيه بعد هزيمة ألمانيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
لويس دي لا فوينتي مدرب منتخب إسبانيا في مؤتمر صحفي بعد التأهل على ألمانيا إلى نهائي بطولة أوروبا- 5 يوليو 2024 - UEFA
لويس دي لا فوينتي مدرب منتخب إسبانيا في مؤتمر صحفي بعد التأهل على ألمانيا إلى نهائي بطولة أوروبا- 5 يوليو 2024 - UEFA
دبي-رويترز

انتزع منتخب إسبانيا تأهلاً قاتلاً إلى نصف نهائي بطولة أوروبا "يورو 2024" من المستضيفة ألمانيا في الدقيقة 119، مما جعل المدرب لويس دي لا فوينتي يشعر بالفخر بلاعبيه.

وبعد نهاية المباراة في وقتها الأصلي على التعادل 1-1، سجل ميكيل ميرينو هدف الحسم لإسبانيا في الدقيقة 119 بضربة رأسية رائعة.

وقال دي لا فوينتي: "أنا فخور بهذه المجموعة من اللاعبين وبالتزامهم. خير مثال لبلدنا ولمجتمعنا، ولأي رياضي من الرجال والنساء الذين يريدون أن يكونوا قادرين على المنافسة ويريدون التحسن".

وأضاف: "منتخبنا لديه قلب وأنا أعرفهم، لديهم الطموح وهم حريصون على أن يكونوا أفضل كل يوم. أنا فخور بتدريبهم".

تعليق ساخر من لافوينتي 

شهدت المواجهة إشهار عدد كبير من البطاقات الصفراء وتخللتها إصابة لاعب الوسط الإسباني بيدري وطرد زميله داني كارفاخال قبل نهاية المباراة بلحظات، لكن المدرب قال إنه لا يرى أنها مباراة عنيفة بشكل خاص.

وقال مدرب لاروخا "لقد لعبت في الثمانينات، إذا كنت تريد مشاهدة مقطع فيديو من الثمانينات ورؤية كيف كانت تُلعب كرة القدم في ذلك الوقت، فأنت تعلم أنني لا أشعر بالخوف. ماذا تريد؟ لدي صديق يقول، ماذا تفعل؟ تريد أن يتم تقبيلك؟".

وأضاف "هذه هي كرة القدم، أنا لست خائفاً من هذه الأشياء، فالمباراة تُلعب إلى أقصى حد، وأنا لا أشتكي من صلابة الفريق المنافس، بل أقدر ما فعلناه كفريق".

وستركز إسبانيا الآن على التعافي قبل مباراة الدور قبل النهائي يوم الثلاثاء ضد فرنسا.

تصنيفات

قصص قد تهمك