رسمياً.. جيرونا ونيس لن يحرما سيتي ويونايتد من المنافسات الأوروبية

time reading iconدقائق القراءة - 2
قائد مانشستر يونايتد برونو فرنانديز يرفع كأس الاتحاد الإنجليزي بعد الفوز على مانشستر سيتي في النهائي - 25 مايو 2024 - AFP
قائد مانشستر يونايتد برونو فرنانديز يرفع كأس الاتحاد الإنجليزي بعد الفوز على مانشستر سيتي في النهائي - 25 مايو 2024 - AFP
برلين-رويترز

قالت الغرفة الأولى لهيئة الرقابة المالية على الأندية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الجمعة، إنه سيتم السماح لمانشستر سيتي ومانشستر يونايتد باللعب في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، إلى جانب نادييهما الشقيقين جيرونا ونيس.

أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أن المستثمرين في تلك الأندية نفذوا تغييرات لتجنب أي تعارض مع قواعد ملكية الأندية المتعددة في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بما في ذلك نقل أسهمهم في جيرونا ونيس إلى وصي مستقل تحت إشراف غرفة "CFCB" الأولى حتى 1 يوليو 2025.

وأثبتت مجموعة سيتي لكرة القدم، التي تمتلك ناديي مانشستر سيتي وجيرونا، ومجموعة إنيوس سبورت، التي تسيطر على عمليات كرة القدم في ناديي يونايتد ونيس، لهيئة الرقابة المالية أنه لم يشارك أحد في نفس الوقت في إدارة أكثر من نادٍ واحد، أو كان له سيطرة أو تأثير حاسم على أكثر من نادي. وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "نادي واحد".

كما لن تقوم الأندية بنقل اللاعبين لبعضها البعض حتى سبتمبر 2025.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في البيان: "التغييرات الكبيرة التي أجريت على الملكية والحوكمة، والدعم المالي للأندية المعنية، تحد بشكل كبير من نفوذ المستثمرين، وسلطة اتخاذ القرار على أكثر من نادٍ واحد".

فاز سيتي بالدوري الإنجليزي الممتاز، واحتل جيرونا المركز الثالث في الدوري الإسباني، ليتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، بينما فاز يونايتد بكأس الاتحاد الإنجليزي، واحتل نيس المركز الخامس في الدوري الفرنسي ليتأهل إلى الدوري الأوروبي.

تصنيفات

قصص قد تهمك