ميسي يهدر ركلة بانينكا في أسوأ مباراة مع الأرجنتين منذ 2011

time reading iconدقائق القراءة - 2
ميسي يهدر ركلة أنتونين بانينكا في ركلات ترجيح مباراة الأرجنتين والإكوادور بكوبا أميركا 2024 - Reuters
ميسي يهدر ركلة أنتونين بانينكا في ركلات ترجيح مباراة الأرجنتين والإكوادور بكوبا أميركا 2024 - Reuters
دبي-محمود ماهر

عاش الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي ليلة للنسيان على ملعب إنرجي في مدينة هيوستن الأميركية بإهدار ركلة ترجيح قرر تنفيذها على طريقة "أنتونين بانينكا" خلال ربع نهائي كوبا أميركا 2024 أمام منتخب الإكوادور، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة.

وكان إهدار ميسي لركلة الترجيح مُكملاً للمستوى المخيب للآمال الذي ظهر به على مدار الـ 90 دقيقة، فقد كان الأحق بالتغيير أكثر من المهاجم المشاكس لاوتارو مارتينيز.

وبحسب إحصاءات شبكة أوبتا، لمس ميسي الكرة 32 مرة في مباراة اليوم، حيث بدا عليه الخوف والقلق من التعرض للإصابة بسبب الخشونة المفرطة التي لعب بها عناصر المنتخب الإكوادوري.

وقالت أوبتا في تعليقها على الخريطة الحرارية لتحركات ومساهمات ميسي في المباراة "تُعد مباراة الإكوادور هي الأسوأ لليونيل ميسي مع الأرجنتين منذ عام 2011 من الناحية الرقمية".

أوضحت "لم يلمس الكرة سوى 32 مرة فقط طوال 90 دقيقة، وهذا أقل عدد من اللمسات لميسي في جميع المباريات التي خاضها في تصفيات ونهائيات المونديال ونسخ كوبا أميركا المختلفة منذ عام 2011".

وسدد ميسي مرة واحدة على المرمى، وقدم تمريرة مفتاحية وحيدة، ولم يقم بأي مراوغة صحيحة بالتالي لم يحصل سوى على خطأين فقط من الخصم.

وفي النواحي الدفاعية لم يقم بأي انزلاق لاستخلاص الكرة (تاكلينغ)، أو اعتراض، أو تمشيط للكرات العرضية أثناء الركنيات، ولم يقم بعمل حاجز أمام أي تسديدة ولم يرتكب أي خطأ!

 

واعتمد المنتخب الأرجنتيني على براعة حارس مرمى أستون فيلا إيميليانو مارتينيز من أجل تعويض إخفاق ليونيل ميسي وتحقيق الفوز بورقة العبور إلى نصف النهائي لمواجهة الفائز من مباراة فنزويلا وكندا.

وتصدى إيميليانو مارتينيز للركلتين الأولى والثانية للمنتخب الإكوادوري وتلقت شباكه ركلتين، لينتهي اللقاء بفوز الأرجنتين 2/4 في ركلات الترجيح، علماً بأن نتيجة الوقت الأصلي انتهت بالتعادل 1/1.

شاهد لقطة إهدار ميسي لركلة بانينكا

 

تصنيفات

قصص قد تهمك