ماذا قال مدرب البرتغال عن رونالدو قبل مواجهة فرنسا؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب البرتغال روبرتو مارتينيز وكريستيانو رونالدو بعد مباراة سلوفينيا في يورو 2024  - 1 يوليو 2024 - ٌReuters
مدرب البرتغال روبرتو مارتينيز وكريستيانو رونالدو بعد مباراة سلوفينيا في يورو 2024 - 1 يوليو 2024 - ٌReuters
هامبورغ-وكالة أنباء العالم العربي

قال روبرتو مارتينيز مدرب البرتغال إنه غير مهتم بالحديث عن أن أسلوب فريقه سهل توقعه، قبل مواجهة فرنسا في دور الثمانية ببطولة يورو 2024 غداً الجمعة. 

وستكون المواجهة بين المنتخبين هي الثالثة على التوالي في بطولة أوروبا، فالبرتغال انتزعت لقب نسخة 2016 عندما تغلبت 1-صفر على فرنسا في النهائي في باريس. وفرض التعادل سيطرته على مواجهتهما في نسخة 2020 عندما تواجها في دور المجموعات.

خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس، قال مارتينيز: "فيما يتعلق بالأسلوب المتوقع، الجميع يعلم أسلوب الفرق الكبيرة. المهم هو الفعالية ومواهب لاعبي فريقي. نخوض مباراة في دور الثمانية، ونحن في كامل تركيزنا.

وأضاف: "ننتقد أنفسنا بشكل دائم، ونريد التطور، لكن ليس علينا تغيير أي شيء من مباراة لأخرى... الانتقادات تظهر مدى حماس الجماهير للمنتخب، وأنا أتقبل هذا، لكني أرى أننا نملك لاعبين رائعين. وظيفتي هي مساعدة اللاعبين على تقديم أفضل ما لديهم، وهذا ما أعد به الجماهير".

"رونالدو مثل أعلى للاعبين"

وتحدث مارتينيز عن مدى أهمية كريستيانو رونالدو قائد البرتغال. ولم يستطع رونالدو هز الشباك في البطولة حتى الآن، وأهدر ركلة جزاء في الوقت الإضافي أمام سلوفينيا، قبل أن يسجل ركلة ترجيح. وقال مارتينيز: "من المهم أن نرى لاعباً فاز بكل شيء وحقق كل هذه الإنجازات فيما يتعلق بعدد مبارياته وأهدافه مع المنتخب. الحيوية التي يجلبها للفريق مذهلة.

وأضاف: "إنه مثل أعلى، فهو يريد الفوز بكل مباراة، والمنافسة كل يوم. إنها ميزة أن يكون لديك عندما تملك لاعب ملتزم مثله".

تصنيفات

قصص قد تهمك